الأطباء يعزفون عن العمل بالقطاع العام. “صفر ناجح” في مباراة لتوظيف طبيب بالجماعةالحضرية لورزازات

حرر بتاريخ من طرف

سمية العابر

عجزت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية،في اغراء اطباء المستقبل للترشح للمباراة التي نظمتها الجماعة الحضرية لمدينة ورزازات،من اجل توظيف طبيب من الدرجة الأولى تخصص”الطب العام”التي نظمت مؤخرا،والتي شهدت عزوفا مخيفا للاطباء،بعدما لم يترشح لهذا المنصب اي مرشح في هذا الشان.على الرغم من الخصاص الحاصل في الموارد البشرية،في هذا القطاع الحيوي.
الى ذلك كشفت وثيقة صادرة عن الجماعة الحضرية لمدينة ورزازات، تتوفر الجريدة على نسخة منها، أن المباراة التي أعلنت عنها الجماعة المذكورة، بهدف توظيف طبيب من الدرجة الأولى في تخصص “الطب العام”، شهدت عزوفا من طرف الأطباء، حيث لم يتقدم اي مرشح لشغل المنصب المذكور. مكتفية بنشر نتيجة المباراة المعلن عنها يوم16ابريل من السنة الجارية بكتابة “لااحد” في الخانة المخصصة لاسماء الناجحين المفترضين.
وقد أثارت هذه السابقة بقطاع الطب الذي يعاني من خصاص حاد في الأطر الطبية والموارد البشرية،حول دور الوزارة الوصية في مجال تحفيز وتشجيع اطباء المستقبل، بالتوظيف بالقطاع العام، لعدة اعتبارات مهنية ومادية، وتحفيزية ،تاركة المجال القطاع الخاص للتغول على حساب المؤسسات العمومية للدولة، وللشغيلة المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات