مدير الاكاديمية يواكب انطلاقة ملاعب القرب التابعة لقطاع الرياضة.

مدير الاكاديمية يواكب انطلاقة ملاعب القرب التابعة لقطاع الرياضة.

- ‎فيرياضة, في الواجهة
519
6

محمد تكناوي.

بعد التوقف الاضطراري بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، استرجعت ملاعب القرب بمراكش عافيتها من جديد بافتتاح أبوابها يوم أمس الثلاثاء 5 أبريل 2022 أمام المرتفقين بكل من اسكجور، لمحاميد، سيدي يوسف بن علي و النخيل، ولتجاوز الآثار السلبية التي خلفها هذا الوباء على نفسية و صحة الصغار و الكبار، عملت المصالح المختصة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي على اتخاذ التدابير والاجراءات الخاصة بالاسراع بفتح هذه الملاعب ، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك الذي يعرف توافد المواطنين بشكل جد مكثف على هذه المرافق للراحة والاسترخاء وممارسة الرياضة وايضا يشهد تنظيم الدوريات الرمضانية.


وبعد التحقق من جاهزية هذه المرافق السوسيو رياضية، يتم حاليا وضع الترتيبات النهائية لضمان تدبير مستدام لها، خاصة ما يتعلق بجوانب الصيانة والمراقبة.
موقع كلامكم واكب، إشراف مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، على تدشين ملاعب القرب باسكجور.
هذه الملاعب المتواجدة بالهواء الطلق، والتي قام صاحب جلالة الملك محمد السادس، على تدشينها يوم 25 اكتوبر من سنة 2018, وهي تضم عشرة ملاعب لكرة القدم عشبها اصطناعي، وحلبات للركض، ومساحات للألعاب لفائدة الأطفال، وكذا فضاءات خضراء للقرب، بالإضافة إلى مقصف، ومستودعات. و تبلغ مساحته الإجمالية 20 ألف متر مربع.
وقد خلف ا إعادة فتح هذه الملاعب، ارتياح كبير لدى المواطنين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إغلاق ثلاث “سناكات” بدرب الضبشي بمراكش لهذا السبب..

كلامكم في إطار عملية المراقبة المستمرة للمحلات الغذائية