جبران خليل جبران موضوع ندوة بمؤسسة جبران خليل سكول بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

سمية العابر

 

نظمت مؤسسة جبران خليل سكول بمراكش تحت اشراف المديرة العامة نعيمة تولود والمدير التربوي الاستاذ منير بنموية والأستاذ يوسف فرحات ..ندوة علمية ثقافية في موضوع :. جبران خليل جبران حياته وأعماله الأدبية تكريما للاستاذة السعدية العرش المديرة السابقة للمؤسسة..
وجاءت هذه الندوة في إطار رؤية المؤسسة على أهمية الأنشطة والحياة المدرسية في بناء شخصية التلميذ واعية متوازنة الأركان روحا وجسدا ووجدانا؛ والعمل على صقل المواهب وتنمية المهارات وترسيخ القيم والسلوكيات الإيجابية وتنمية روح العمل الجماعي ..
وقد شارك في هذه الندوة مجموعة من تلاميذ المؤسسة ناقشت مداخلاتهم القيمة المقدمة باللغتين العربية والانجليزية حياة جبران خليل جبران وتجاربه العاطفية وأعماله الأدبية والفنية والفلسفية والشعرية .. كما عرف هذا المحفل العلمي حضور ثلة من الأساتذة الباحثين والنقاد الذين ساهموا بتدخلات مهمة ونخص بالذكر الأستاذ حميد عبيدة المدير الإقليمي السابق لوزارة التربية الوطنية بمراكش والأستاذ عبد الفتاح الثقة والأستاذ مولاي عبد العزيز مطهر والأستاذ عبد الكريم المناوي ..
كما عرف اللقاء تكريم الأستاذة الفاضلة السعدية العرش في جو مفعم بالحب والمشاعر النبيلة لشخصها اعترافا لخدماتها الجليلة للمؤسسة والناشئة من خلال شهادات لأطر المؤسسة وأساتذتها والضيوف الحاضرين .. واختتم هذا العرس الثقافي التكريمي بتسليم المحتفى بها درع التكريم والشواهد التقديرية على المشاركات والمشاركين

إقرأ أيضاً

التعليقات