جمعية موظفات وموظفي اكاديمية مراكش تحتفي بمتقاعديها

جمعية موظفات وموظفي اكاديمية مراكش تحتفي بمتقاعديها

محمد تكناوي.

التكريم لا يمكن ان يأتيه الا الكرماء، فعلا كانت أمسية باذخة، كنسمات صباح ربيعي، عاشتها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، ولحظات جميلة تؤشر على قوة ونجاعة تدبير الشأن التعليمي بهذا المرفق التعليمي الجهوي ، وعلى السلامة التربوية والاخلاقية والروحية التي تجمع الأطر الإدارية والتربوية العاملة في الأكاديمية.


فتحت شعار يوم الوفاء، نظمت جمعية موظفات وموظفي الأكاديمية، بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مساء يوم الجمعة فاتح ابريل 2022 ، بقاعة العروض التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة، حفلا تكريميا على شرف الموظفات و الموظفين المحالين على التقاعد برسم سنة 2021، إلى جانب تكريم احد اهرامات المنظومة التعليمية بمراكش وبالجهة عموما، يتعلق الامر بمحمد سعد بالعربي، وتميز الحفل بالحضور الفعلي لمدير الاكاديمية، وفعاليات تربوية وجمعوية، واطر وموظفي الأكاديمية، فضلا عن أسر المحتفى بهم.


و في مستهل الحفل ألقى مولاي احمد الكريمي الرئيس الشرفي لجمعية موظفات وموظفي الأكاديمية كلمة في حق المكرمين ، أبرز فيها الطابع الحميمي والاسري لهذا الاحتفاء، وايضا رمزيته الخاصة باعتباره اول نشاط رسمي لهذه الجمعية الحديثة العهد، معرجا على ذكر الايادي البيضاء للاستاذ مصطفى بوهو الذي يرجع له الفضل في إخراج هذا الإطار الجمعوي إلى الوجود، كما تطرقت كلمة الكريمي الى تعداد خصال الأطر المحتفى بهم، ورحلتهم من العمل المهني، وسفرهم في مسيرة العطاء، التربوي والتعليمي، رحلة زادها الصدق، والجهد المنفتح على كل ما يفيد المنظومة التعليمية والتربوية بالجهة . وهذا ما عايشه ولمسه من المحتفى بهم، منذ تعيينه على رأس الاكاديمية يضيف الكريمي.


فقرات الحفل قامت بتنشيطها بكل اقتدار وتمكن الأستاذة عائشة ايدير, حيث اضفت عليه جمالية راقية بكلمات عذبة ولمسة شاعرية، وابانت عن احترافية كبيرة، في تسيير فقراته بكل تميز.
كما شهدت منصة الحفل ، تناوب كل من الفنان والموسيقار المراكشي الكبير خالد بدوي، والفنان الأنيق المبدع أشرف بنكيران ورفيقة دربه وحياته الفنانة المقتدرة فلاك اقريقيز، الذين أمتعوا الجمهور بإيقاعات وأنغام باذخة وعزف جميل على آلة العود والاورغ والساكسفون، استحوذت على إعجاب واستحسان الحضور.


و تقتضي الإشارة في الختام، ان هذا الحفل نجح في تقديم صورة قوية عن القدرات والطاقات الكبيرة التي تزخر بها الاكاديمية، في مجال التنظيم ، بحيث اشتغلت اللجنة التنظيمية التي تضم ايضا اطر من خارج المكتب التنفيذي للجمعية ، كخلية نحل بانسجام تام على أدق التفاصيل، مما جعل مختلف فقرات الحفل تنجز بسلاسة واتقان.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

قراءة في معنى حرية الصحافة وإصلاح السلطة الرابعة

 أمينة ابوالغنائم 3ماي مؤشر احصائي على مدى نسبة