شكيب بنموسى يشرف على تدشين مرافق سوسيو رياضية بمراكش

شكيب بنموسى يشرف على تدشين مرافق سوسيو رياضية بمراكش

محمد تكناوي.

عاشت مدينة مراكش بعد زوال يوم أمس السبت 26 مارس 2022، على إيقاع الزيارة والانشطة المكثفة التي قام بها، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حيث أشرف ، على افتتاح المسبح نصف أولمبي لمحاميد، وكذا القاعة المغطاة لمحاميد بقطب المواطن الواقع بحي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة بمراكش.


و جرى حفل التدشين بحضور السلطات التربوية المركزية ” الوفد المرافق للوزير بنموسى” ووالي جهة مراكش آسفي، ورئيس مجلس الجهة، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، ونائب عمدة مراكش المكلف بقطاع الرياضة، ورئيس مجلس مقاطعة المنارة، والمنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.
و تقتضي الإشارة أن هاتين المنشأتين الرياضيتين تندرجان في إطار برنامج “مراكش الحاضرة المتجددة” وهو موضوع اتفاقية إطار للشراكة تم توقيعها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 6 يناير 2014، وكذا مشروع تهيئة قطب المواطن بحي المحاميد، وهو يعد ثمرة شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة مراكش، ويجسد الرغبة الأكيدة في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بمراكش بمنشآت حديثة تستجيب لتطلعات الشباب وتواكب تطور القطاع الرياضي .


وحسب ورقة تقنية صادرة عن وزارة التربية الوطنية ، فتدشين المسبح نصف الأولمبي المغطى جاء , لتلبية الطلب المتزايد للساكنة، خاصة الشباب والجمعيات الرياضية، والنهوض بممارسة السباحة بين ساكنة حي المحاميد ذي الكثافة السكانية العالية. وهو مشيد على مساحة إجمالية تقدر ب3315 متر مربع. ويضم حوضا بـ6 أروقة.
أما القاعة المغطاة، متعددة الرياضات، فتبلغ طاقتها الاستيعابية 3000 مقعد، وهي مجهزة بأحدث التجهيزات التي تستجيب للمواصفات والمعايير العالمية، حيث شيدت على مساحة إجمالية تقدر ب 5600 متر مربع.
و اكد شكيب بنموسى، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه البنيات التحتية الرياضية العالية الجودة، هو ترجمة فعلية على أرض الواقع للتوجيهات الملكية السامية، مشيدا بالرؤية السامية المتبصرة لهذه المشاريع وخروجها إلى حيز الوجود، وفتح أبوابها أمام الجمعيات الرياضية وفي وجه شباب الحي والمدينة والجهة.
معتبراث أن هذه البنيات التحتية الرياضية ذات مستوى عال، على الصعيد الوطني والدولي، من شأنها أن تساهم في اكتشاف المواهب والطاقات الرياضية الشابة، وتكوين أبطال الغد في العديد من التخصصات الرياضية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي