لهذا السبب احتج الممرضون والممرضات بمراكش

لهذا السبب احتج الممرضون والممرضات بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
266
6

كلامكم/ متابعة

نظم المجلس التنسيقي الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بجهة مراكش أسفي، وقفة جهوية احتجاجية صباح اليوم الأربعاء 23 مارس، أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش، شاركت فيها كل الأطر التمريضية العاملة بالمؤسسات الصحية بالجهة، المنضوية تحت لواء النقابة.

وتأتي هاته الوقفة الإحتجاجية، وفق بيان لمجلس التنسيق الجهوي، يتوفر منبر كلامكم على نسخة منه، والذي تضمن أشكال احتجاجية منها دعوة الأطر التمريضية إلى حمل الشارة السوداء ابتداء من الأسبوع المقبل، مع الإلتزام بالمهام التمريضية الصرفة.

وعبر مجلس التنسيق الجهوي، عن ادانته الشديدة لما أسماه مغالطات الحكومة المغربية حول حل ملف الممرضين، كما ندد بالإقتطاعات الغير المبررة والتي لم تتبع المسطرة القانونية للإقتطاع، وتساءل البيان عن مخترع الإقتطاع أيام السبت والأحد الذي سيضحك الأمم على حد تعبير البيان.

و أكد البيان على أن الملف المطلبي للأطر التمريضية الواضح والقانوني والمبني على أسس علمية واجتماعية، لم يتحقق منه أي شيء طوال سنوات.

ودعا البيان وزارة الصحة والحماية الإجتماعية إلى صرف مستحقات الممرضين العالقة لسنوات، سواء مستحقات الأقدمية أو الرتبة أو المسؤولية، أو التعويضات العائلية، مؤكدا على ضرورة ايجاد حل واضح وصريح لمشكل التقاعد بالمركز الإستشفائي الجامعي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تقييد أقدم قنطرة في مراكش ضمن التراث الوطني

حكيم شيبوب من بين 64  معلمة تاريخية جديدة،