المنتدى العالمي التاسع للماء: تسليم جائزة الحسن الثاني الكبرى للماء لمنظمة تنمية نهر السنغال

المنتدى العالمي التاسع للماء: تسليم جائزة الحسن الثاني الكبرى للماء لمنظمة تنمية نهر السنغال

- ‎فيالبيئة
187
6

كلامكم/متابعة

 سلم  نزار بركة وزير التجهيز والماء، اليوم الاثنين في ديامنياديو، بالقرب من دكار، جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء، لمنظمة تنمية نهر السنغال، في شخص المفوض السامي للمنظمة حامد ديان سيميجا.

وقد تم منح جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء، في دورتها السابعة، لمنظمة تنمية نهر السنغال، تقديرا لها على التزامها بقضية ” الأمن المائي المحلي من أجل تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي”.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشار بركة إلى أن جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء، التي أحدثت تقديرا للرؤية بعيدة النظر والرائدة والمتبصرة لجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، تعد واحدة من أكثر الجوائز المرموقة عالميا في مجال الماء، مضيفا أن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع التميز والابتكار في هذا المجال.

وقال الوزير “يشرفني اليوم أن أعلن أن أعضاء اللجنة الدائمة، وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة الكبرى، قد قرروا وبالإجماع منح جائزة الحسن الثاني العالمية للماء في دورتها السابعة لمنظمة تنمية نهر السنغال التي أود أن أهنئها بقوة وحرارة.

وأوضح أن الدافع وراء هذا الاختيار هو كون هذه المؤسسة لا تعمل فقط لصالح تحقيق الأمن المائي والغذائي في هذا الحوض الكبير لنهر السنغال العابر للحدود، ولكنها تعمل أيضا على تعزيز السلام والازدهار والتنمية الإقليمية لدولها الأعضاء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب