الاحتفاء بالذكرى80 لإنشاء المنتزه الوطني لتوبقال بعمالة إقليم الحوز.

الاحتفاء بالذكرى80 لإنشاء المنتزه الوطني لتوبقال بعمالة إقليم الحوز.

- ‎فيجهات, في الواجهة
366
6

تحناوت/حكيم ايت بلقاسم

تحت اشراف عمالة إقليم الحوز، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للمياه والغابات ومكافحة التصحر ،للاطلس الكبير، ومديرية المنتزه الوطني لتوبقال،اختضن مقر عمالةالاقليم اليوم الاثنين،فعاليات الذكرى الثمانين لإحداث هذا المنتزه، السياحي الهام بالمنطقة.
وبهذه المناسبة التي تتزامن مع اليوم العالمي للغابات،اعلنت ادارة المنتزه عن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والسياحية والايكولوجية، في الطبيعة على مدار سنة 2022.
وبحسب المنظمين،يعتبر المنتزه المذكور،من أقدم المنتزهات الوطنية المغربية واشهرها، حيث يعود تاريخ انشائه الى سنة 1942،واطلق عليه اسم المنتزه الوطني لتوبقال بحكم تواجد جبل توبقال الذي يعتبر أعلى نقطة من حيث الارتفاع في شمال افريقيا (4167 مترًا).
ويتواجد منتزه توبقال على بعد 70 كلم جنوب مدينة مراكش، على مساحة تقارب 39000 هكتار ،ويهدف الى المحافظة ثراء التنوع البيولوجي بالأطلس الكبير وشمال افريقيا.
ويعتبر موطنا لأعداد كبيرة من، القردة، والطيور الجارحة النادرة مثل النسور الكاسرة،وبعض الطيور والحيوانات البرية.
وقد شكل هذا الحدث مناسبة لتقديم استراتيجية للعمل “غابات المغرب 2020-2030″، كما تم تقديم أهم المحطات التاريخية للمنتزه الوطني مند تأسيسه ،زاستعراض الخطة الجديدة لتطوير وتثمين المنتزهات الوطنية، والتي تتمحور حول الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتعزيز السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة لفائدة الساكنة المحلية بالاقليم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب