مدير أكاديمية مراكش يتفقد مجموعة من المشاريع المفتوحة بقلعة السراغنة.

مدير أكاديمية مراكش يتفقد مجموعة من المشاريع المفتوحة بقلعة السراغنة.

- ‎فيفي الواجهة
250
التعليقات على مدير أكاديمية مراكش يتفقد مجموعة من المشاريع المفتوحة بقلعة السراغنة. مغلقة

المراسل/ قلعة السراغنة

 

في إطار مواكبته لمشاريع توسيع العرض المدرسي ،والتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية، قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي مولاي أحمد الكريمي بزيارة تفقدية لمختلف الأوراش المفتوحة.على صعيد المديرية الإقليمية بقلعة السراغنة.
وفي هذا السياق افاد بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لذات الوزارة بقلعة السراغنة، بان مدير الأكاديمية اطلع على الشراكة المتميزة بين الأكاديمية والمديرية، وجمعية أولاد حجاج للتنمية، لفتح مركز تربوي مندمج يضم التعليم الأولي والابتدائي والثانوي، في إطار تجربة فريدة لضمان التعليم الإلزامي والقضاء بصفة نهائية عن الهدر المدرسي، وتخفيف أعباء التمدرس عن الأمهات والأباء والرفع من جودة التعلمات لدى التلميذات والتلاميذ.
كما قام المسؤول المذكور بزيارة لثانوية لهيادنة التأهيلية للاطلاع على تجربة إحداث أنوية التعليم الثانوي التأهيلي، والتي اعتمدت على استراتيجية الاحتفاظ بالتلميذات والتلاميذ داخل جماعاتهم الأصلية، من التعليم الأولي إلى غاية الحصول على شهادة الباكالوريا،وتعمل المديرية بتنسيق مع الأكاديمية على تعميم التجربة بكافة الجماعات القروية بالإقليم.
كما اطلع الكريمي على عملية تعويض البناء من نوع المفكك، بالمدرسة المركزية لمجموعة مدارس لعرارشة، حيت تم التخلص بصفة نهائية من البناء من نوع المفكك، من أجل تأهيل مندمج للمؤسسة التعليمية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صباح الخير..عبدة لا تليق بمدينة سبعة رجال: دعوات لإعادة الإقليم إلى دكالة

نورالدين بازين موضوع الهوية والانتماء الثقافي لإقليم عبدة،