بعد رسالة نارية الى الوزارة الوصية على قطاع التعليم:  بنموسى يدعو الفيدرالية الوطنية لجمعيات الاباء،الى اجتماع عاجل بمقر الوزارة.

بعد رسالة نارية الى الوزارة الوصية على قطاع التعليم:  بنموسى يدعو الفيدرالية الوطنية لجمعيات الاباء،الى اجتماع عاجل بمقر الوزارة.

- ‎فيآخر ساعة
322
6

سمية العابر

علمت الجريدة، من مصادرها الخاصة،أن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، استدعى الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ بالمغرب،بغية عقد اجتماع عاجل،اليوم الخميس بمقر الوزارة الرباط.

وبحسب الملاحظين، فيرتقب أن يتمحور الاجتماع حول ما تشهده الساحة التعليمية من إضرابات ،واحتجاحات واعتصامات،متكررة و ما تسببت فيه من هدر للزمن المدرسي،مع العلم ان العديد من المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني،تعيش اجواء مضطربة،على مستوى السيرالعادي لتمدرس الثلاميذوالثلميذات،

وكانت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات و أولياء التلاميذ؛ قد وجهت خطابا “ناريا” إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وإلى الأساتذة أطر الأكاديميات ـ’الأساتذة المتعاقدين”،ملتمسة من الطرفين الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل إنهاء الملف في أقرب وقت ممكن،
واضافت الفيدراليةأن “سياسة التوظيف بالتعاقد في ميدان التربية الوطنية تسببت في إضرابات متكررة للأطر التربوية، الشيء الذي أحدث أزمة حقيقية في السنوات الخمس الأخيرة، ذهب ضحيتها، ولا زال، الحق الدستوري لأبناء وطننا العزيز في التعليم”.
وفي نفس السياق حذرت الفيدرالية المذكورة كل من “ يتلاعب بالزمن المدرسي، في إشارة إلى “الوزارة الوصية و الأستاذة المتعاقدين” اللذين اعتبرتهما طرفين في “الأزمة”، مستنكرة ما وصفته بـ”الإستهتار و الإستخفاف الملحوظين اللذين يتم التعامل بهما مع الزمن المدرسي للتلميذات و التلاميذ”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أيام التراث مراكش، تراث في حركة

كلامكم تنطلق الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش بين