بمبادرة من عبد العزيز البنين: ساجد يستعرض ورقة طريق تنزيل النموذج التنظيمي و التدبيري للحزب، من مدينة مراكش.

بمبادرة من عبد العزيز البنين: ساجد يستعرض ورقة طريق تنزيل النموذج التنظيمي و التدبيري للحزب، من مدينة مراكش.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
458
6

محمد معاد

تراءس محمد ساجد، الأمين العام للإتحاد الدستوري، رفقة أعضاء المكتب السياسي لذات الحزب، لقاءا تنظيميا مع منسقي و برلمانيي الحزب بجهة مراكش اسفي.
وبهذه المناسبة تدارس القياديون الدستوريون المشاركون في هذا اللقاءالتنظيمي، مجموعة من القضايا التنظيمية على مستوى أقاليم ومدن الجهة ، كما تم استعراض  الإستعدادات والترتيبات الجارية لعقد المؤتمرات الإقليمية بالجهة في أفق عقد المؤتمر الوطني السادس للحزب .


وارتباطا بالشان الدستوري، أكد  ساجد في تدخله أن حزب “الحصان “، “مقبل على استحقاقات تنظيمية مفصلية، في تاريخه السياسي والحزبي، تتطلع لبناء قواعد الحزب بأسس متينة وقوية ، والتي ستفرز هياكل جديدة بطريقة ديمقراطية وفعالة وذات مصداقية.
وفي نفس السياق الشاوي بلعسال عضو المكتب السياسي و رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الإجتماعي بمجلس النواب،“الرؤية الجديدة للحزب مستقبلا ، والمبنية على تصور عملي دقيق لإعادة بناء الحزب من جديد إقليميا و جهويا و وطنيا “.

وبهذه المناسبة، عبر برلمانيو ومنسقو الحزب بجهة مراكش اسفي“ عن انشغالاتهم الدائمة على مستقبل الحزب،مؤكدين على انخراطهم الدائم و المستمر في تنزيل النموذج التنظيمي و التدبيري للحزب، و الذي تم تدشين انطلاقته من طرف قيادة الحزب من منطقة الشمال المغربي”.

ويذكر أن هذا اللقاء التنظيمي حضر اشغاله، عبد العزيز البنين المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بالجهة،والذي استضاف هذا اللقاء التنظيمي لقيادة الحزب،الى جانب برلماني وبرلمانيات الحزب،ورؤساء الجماعات التي يسيرها الاتحاد الدستوري،ومنتخبو ومنتخبات حزب الحصان بمجلس مدينة مراكش، ومجلس الجهة ومجالس العمالات والاقاليم،كما حضره مولاي اسماعيل المغاري عضو مجلس الجماعي وعضو مجلس عمالة مراكش،الذي ألقى كلمة بالمناسبة،ثمن خلالها المقاربة التنظيمية والتدبيرية التي ينهجها محمد ساجد بتنسيق مع المكتب السياسي، والقيادات الجهوية، مما مكنه من احتلال مراتب مشرفة على مستوى الخريطة السياسية والنتائج الانتخابية الاخيرة، وفي مقدمتها جهة مراكش اسفي، مما مكن الحزب من حصد مقاعد برلمانية وقيادة مجموعة من الجماعات،الى جانب المشاركة في تسيير العديد من المجالس المنتخبة الكبرى بمدينة مراكش والجهة.
وفي نفس السياق اشاد القيادي عبد العزيز البنين المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بجهة مراكش اسفي، بالمقاربة التنظيمية الجديدة، لقيادةحزب الاتحاد الدستوري ،برئاسة محمد ساجد الامين العام للحزب، مؤكدا بان الدستوريين والدستوريات بجهة مراكش اسفي، منكبون منذمدة في الترتيبات التنظيمية واللوجيستيكية،من اجل انجاح المحطة النضالية والتنظيمية، التي احتظنتها اليوم مدينة مراكش ،في إطار الاستعدادات الجارية لتجديد الهياكل الحزبية،والتي سيشرف عليها محمد ساجد الامين العام الى جانب القيادة السياسيةللحزب،في افق انجاح محطة المؤثمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري،المنتظر عقده بعد شهر رمضان الأبرك.
واضاف البنين في تصريح هاتفي للجريدة،بان تنظيمات حزب الاتحاد الدستوري.ومنظماته الموازية،من فروع اقليمية،و شبيبة دستورية ومنظمة المرأة الدستورية،والروابط المهنية،مجندة من اجل تجديد هياكلها،استعدادا لانتخاب المؤتمرين والمؤتمرات، الذين سيمثلون الجهة في أشغال المؤتمر الوطني للحزب القادم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو وصور. إهمال حديقة بجانب المجلس البلدي لمراكش أدى الى قطع أشجار النخيل..

عدسة: ف. الطرومبتي