فيدرالية النقل السياحي بالمغرب تعلق اعتصامها الى حين…

فيدرالية النقل السياحي بالمغرب تعلق اعتصامها الى حين…

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
293
6

سمية العابر

 

إبداءً لحسن النية وتأكيدا على حرصها على حل الملفات على طاولة الحوار، وتجاوبا منها مع المطالب المحققة أعلنت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تعليق الاعتصام المفتوح لفسح المجال لتسريع وتيرة الحوار وإخراج مزيد من القرارات التي تهدف إلى إنقاذ القطاع من الأزمة،.

 أعلنت  الفديرالية الوطنية للنقل السياحي في ختام المسيرات الاحتجاجية المنظمة بكل من مدن مراكش، وفاس، ووجدة، يومه الأربعاء 09 مارس 2022، أنها حصلت على وعد من 5 شركات للتمويل بتطبيق تأجيل سداد الديون إلى نهاية سنة 2022، وأكدت الشركات الخمس أن هذا القرار جاء بناء على تدخل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية.

 وكشفت أنها الفديرالية تلقت موافقة نهائية من وزارة النقل واللوجستيك على مجموعة من المطالب التي تقدمت بها بخصوص دفتر التحملات النقل السياحي، كما حصلت على وعد بإعلان الوزارة رسميا عن هذه التعديلات في القريب العاجل، وتهم إرجاع شرط 5 سنوات من الأقدمية لاستعمال المركبات في قطاع النقل السياحي لأول مرة بدل سنتين.

 كما كشفت عن تعليق القرار السابق للوزارة الذي وضع شروطا لا تتوفر في المركبات المتواجدة في السوق المغربية من أجل استعمالها في قطاع النقل السياحي، إضافة سنتين إلى عمر المركبات المستعملة في قطاع النقل السياحي لتصبح 12 سنة بدل 10، وعدم احتساب سنتي التوقف بسبب الجائحة للمركبات التي دخلت الخدمة قبل سنة 2019. 

 وأكدت الفيدرالية أنها قطاع النقل السياحي حصل على مجموعة من المواقف الخاصة به في المناطق السياحية بمدينة مراكش.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. تراكس لتعزيز الاستراتيجيات المناخية في قطاع النقل

كلامكم/الرباط ترأس محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك،