شيشاوة .. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يشرع في أشغال تقوية تزويد مركز سيدي المختار بالماء انطلاقا من سد أبي العباس السبتي

شيشاوة .. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يشرع في أشغال تقوية تزويد مركز سيدي المختار بالماء انطلاقا من سد أبي العباس السبتي

- ‎فيجهات, في الواجهة
265
6

كلامكم

 شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في إنجاز أشغال تقوية تزويد مركز سيدي المختار بإقليم شيشاوة بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من سد أبي العباس السبتي، بصبيب إجمالي يقدر ب 2.592 متر مكعب في اليوم.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن هذا المشروع سيمكن من تأمين تزويد مركز سيدي المختار بالماء الشروب إلى غاية أفق 2050 والتقليص من آثار قلة التساقطات المطرية التي عرفتها هذه المنطقة في السنوات الأخيرة، والتي بلغت ذروتها خلال الموسم الحالي.

ويهم هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 29,5 مليون درهم بتمويل من المكتب عن طريق قرض من البنك الأوروبي للاستثمار، إنجاز منشآت تتعلق بوضع 26,8 كلم من القنوات بقطر 315 ملم، وانشاء خزان شبه مدفون بسعة 500 متر مكعب بجانب الخزان الحالي 1000 متر مكعب المتواجد بشيشاوة؛ وإنجاز خزان بسعة 300 متر مكعب مع إنشاء وتجهيز محطة للضخ، والربط بالشبكة الكهربائية.

كما سيساهم المشروع في تحسين الظروف المعيشية لسكان مركز سيدي المختار، وكذا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالإقليم.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه من المرتقب أن يتم الشروع في استغلال هذا المشروع خلال شهر يونيو 2023.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من هذه الأحياء بمراكش

  في إطار أشغال ربط وصيانة الشبكة، تعلن