حركة تصحيحية بزعامة شباط تدعو إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي للإطاحة بمصطفى بنعلي

حركة تصحيحية بزعامة شباط تدعو إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي للإطاحة بمصطفى بنعلي

- ‎فيآخر ساعة
275
6

 

 

في تطور مثير، لحرب المواقع بين رفاق الامس،وخصوم اليوم، داخل جبهة القوى الديمقراطية، دعا الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس، حميد شباط، رفقة بعض أعضاء المجلس الوطني للحزب، إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي لحزب الزيتونة، لوضع نهاية للتدبير القديم بقيادة مصطفى بنعلي.
الى ذلك برزت على سطح الاحداث،هيئة أطلقت على نفسها “الحركة التصحيحية داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية” يقودها شباط، للإطاحة بالأمين العام للحزب مصطفى بنعلي،كرد فعل على قرار أعفائه من مهامه كأمين عام جهوي بجهةفاس مكناس.
وفي هذا السياق قررت الحركة التصحيحية،المتكونة من اعضاء المجلس الوطني للحزب والعديد من المناضلين، في بلاغ لها،
عقد مؤثمروطني استثنائي،للاطاحة بمصطفى بنعلي.بهدف وضع حد للاختلالات  القانونية والمالية والتسييرية والتنظيمية والسياسية، محملين المصطفى بنعلي كافة التبعات والخروقات والمخالفات.
وفي نفس السياق اتهمت الحركة التصحيحية، بنعلي بـ”سوء التدبير والتسيير الذي أوصل الحزب وجريدة المنعطف إلى إفلاس مالي، وإعطاء الحق لنفسه للتدخل في كل الهيئات واللجن والمنتديات، والمتصرف الوحيد بدون منازع في مالية الحزب دون أي رقيب أو حسيب”.
وأتهم اعلان الحركة التصحيحية القيادة الحاليةللحزب، بما أسماه ب“العشوائية والارتجالية وإصدار قرارات انفرادية دون الرجوع للأمانة العامة”،الى جانب “التضييق على المعارضين ، وإعفاؤهم من مهامهم بطريقة تعسفية وجائرة وضربه عرض الحائط بكل القوانين المنظمة والمؤطرة للحزب”.
واتهمت الحركة التصحيحية بنعلي بـ”عدم الإفصاح عن الدعم العمومي وكذا مساهمات الدولة في تمويل الحملات الانتخابية للحزب، وحرمان عدد كبير من مستشاري وبرلماني الحزب من الدعم العمومي المخصص لهم”حسب ذات الاعلان.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بعد اللحوم الفاسدة.. حجز أسماك فاسدة معدة للبيع بمراكش + صور

محمد خالد حجزت عناصر المراقبة التابعة للمكتب الصحي