برنامج ” مراكش الحاضرة  المتجددة ” يسجل تجاوز اغلب الاكراهات المطروحة

برنامج ” مراكش الحاضرة  المتجددة ” يسجل تجاوز اغلب الاكراهات المطروحة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
157
6

كلامكم

في إطار الاجتماعات الدورية المنتظمة للجنة الجهوية  لتتبع برنامج ” مراكش الحاضرة  المتجددة” عقدت اللجنة اجتماعا عبر تقنية التناظر المرئي  صبيحة يوم الخميس 3 مارس 2022 تحت رئاسة  والي جهة مراكش اسفي و عامل عمالة مراكش بحضور الكاتب العام للعمالة والنائب الاول لرئيسة مجلس جماعة مراكش و كل الاطراف المتدخلة بالبرنامج.

وبعد تدارس وضعية مختلف المشاريع والعمليات المبرمجة بكل بياناتها وتفاصيلها ووضعيتها وتدخلات الاطراف المعنية بإنجازها، سجلت اللجنة تجاوز اغلب الاكراهات المطروحة وذلك بفضل دينامية هياكل الحكامة ممثلة في اللجنة الجهوية  للتتبع  التي تسهر على التتبع المستمر للمشاريع المبرمجة من خلال اجتماعاتها الدورية و من خلال الزيارات الميدانية، علاوة على تجند كل الاطراف المنخرطة في الاتفاقية.

وللإشارة فان الاتفاقية تهم 261 مشروعا وعملية بغلاف مالي اجمالي يصل الى 5٫924 مليار درهم  ينخرط لانجازها 14 شريكا متدخلا.

و بالرجوع للحصيلة المسجلة خلال الاجتماع فقد تبين ما يلي:

  • في ما يخص تقدم الانجاز الاجمالي للبرنامج فقد بلغ نسبة 95%؛
  • خلال السنتين الأخيرتين تم تجاوز أهم الإكراهات مما مكن من تسريع وتيرة الإنجازات بحيث ارتفعت نسبة الالتزامات المالية للشركاء لتصل إلى 99.97% .
  • حاليا من مجموع 261 مشروعا تم انجاز كلي ل220 مشروعا كما أن 32 مشروعا تعرف نسبا متقدمة للإنجاز بحيث من المنتظر ان تنتهي اشغال انجازها قبل متم هذه السنة بينما تتكاثف الجهود لإطلاق المشاريع التسعة المتبقية التي تمثل أقل من 3،5 %  من مجموع المشاريع والعمليات المبرمجة بعد تجاوز الاكراهات التي تطرحها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور