سكوب:من المسؤول عن إقصاء الرئيسين التجمعيين لمقاطعتي المنارة وجليز، من مراسيم تدشين مراكز صحية للقرب تابعة لنفوذهما الجغرافي ؟؟

سكوب:من المسؤول عن إقصاء الرئيسين التجمعيين لمقاطعتي المنارة وجليز، من مراسيم تدشين مراكز صحية للقرب تابعة لنفوذهما الجغرافي ؟؟

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
265
6

محمد معاد

 

علمت الجريدة من مصادرها،ان عبد الواحد الشفاقي رئيس مقاطعة المنارة، وعمر السالكي رئيس مقاطعةجليز المنتمين لحزب الاحرار، استشاطا غضبا، اثر” اقصائهما “من المشاركة في مراسيم تدشين مركزين صحيبن ، بالنفوذ الإداري والجغرافي للجماعتين الحضريتين اللتان يتراءسان مجلسهما الشافقي والسالكي.في الوقت الذي لوحظ حضور محمد نكيل رئيس مقاطعة سيدي يوسف بنعلي من حزب البام، لمراسيم تدشين وحدة صحية بتراب المقاطعة التي يرأس مجلسها الجماعي.
إلى ذلك استغربت مصادر منتخبة بمدينة مراكش ،عدم توجيه دعوة الحضور، لرئيسي المقاطعتين المذكورتين، للحضور لمراسيم تدشين مركزين صحين للقرب الاول بمنطقة المحاميد والثاني بحي مبروكة من طرف الوزير خالد ايت الطالب المنتمي لنفس الهيئة السياسية للرئيسين التجمعيين السالف ذكرهما. وهو الحادث الذي وصفته مصادرنا ب”غير المسبوق”في البروتوكولات الرسمية المعمول بها على الصعيد الوطني.
وكان أيت الطالب وزير الصحة، قد اشرف اليوم الثلاثاء،رفقة والي جهة مراكش وعامل عمالة المدينة، ومحمد الادريسي النائب الأول لعمدة مراكش، على تدشين 4مراكز صحية القرب بمدينة مراكش، من ضمنها المركزين الصحيين بالمحاميد و بحي مبروكة بمنطقة الكدية بمقاطعة جليز، مع العلم ان هذا الاخير الذي تم تدشينه اليوم ،يدخل ضمن مشروع الحاضرة المتجددة الموقع أمام جلالة الملك محمدالسادس، سنة 2014، والذي كان من المفروض أن تنتهي به الاشغال سنة 2018، وتعطل أدإنجازه بأربع سنوات ضوئية لأسباب غير معلنة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو وصور. الطراكس تشن حملة تحرير الملك العمومي بشارع علال الفاسي ..امرشيش بمراكش.

تصوير: ف الطرومبتي قام قائد الملحقة الادارية امريش