حريق كبير بسفينة شحن صخمة يلتهم 4000 سيارة فارهة من بينها بينتلي ولامبورغيني وبورش

حريق كبير بسفينة شحن صخمة يلتهم 4000 سيارة فارهة من بينها بينتلي ولامبورغيني وبورش

- ‎فيآخر ساعة, إقتصاد
276
6

رشيدة الرزقي/وكالات

اشتعلت النيران في فيليسيتي ايس، وهي سفينة شحن ضخمة ترفع علم بنما وتحمل الآلاف من سيارات مجموعة فولكس فاجن، بالقرب من جزر الأزور في المحيط الأطلسي بعد ظهر الأربعاء.

سريعاً تم إجلاء طاقم السفينة البالغ عددهم 22 شخصاً بنجاح ونقلهم إلى فندق محلي من قبل القوات البحرية والجوية البرتغالية، الذين تم نشرهم للمساعدة في جهود الإنقاذ، وفقًا لبيان صادر عن البحرية. وبقيت السفينة عائمة بدون ربان.
وكشفت رسالة بريد إلكتروني داخلية من عمليات فولكس فاجن بالولايات المتحدة عن وجود 3965 سيارة من طراز فولكس فاجن على متن السفينة. وذكرت الرسالة أن المجموعة ومقرها الرئيسي في فولفسبورج بألمانيا، تصنع علامتها التجارية فولكس فاجن، بالإضافة إلى بورشه وأودي ولامبورغيني – وكلها علامات على متن السفينة المشتعلة.

كانت أكثر من 100 من هذه السيارات متجهة إلى ميناء هيوستن في تكساس. تأتي هذه الضربة الأخيرة في الوقت الذي أصبحت فيه صناعة السيارات متورطة بالفعل في مشاكل سلسلة التوريد المستمرة، بما في ذلك مشاكل العمالة ونقص رقائق أشباه الموصلات.
قال لوك فانديزاندي، المتحدث باسم بورش، إن الشركة تقدر أن حوالي 1100 من سياراتها كانت من بين تلك التي كانت على متن وقت اندلاع الحريق. وقال إن تجار السيارات يتصلون بالعملاء المتضررين من الحادث. وقال فانديزاندي: «إن أفكارنا الفورية تبعث على الارتياح لأن طاقم السفينة التجارية فيليسيتي آيس المكون من 22 فردًا بخير وبصحة جيدة».

وكانت سفينة الشحن قد غادرت ميناء إمدن الألماني في 10 فبراير، حيث كان من المقرر أن تصل إلى ميناء ديفيسفيل بولاية رود آيلاند الأمريكية بتاريخ 23 فبراير الجاري.

ويبلغ طول سفينة الشحن “فيليسيتي إيس” 650 قدمًا وعرضها 106 أقدام، وكانت تبحر منذ العام 2005 تحت علم بنما.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر