بسبب ارتفاع اسعار المحروقات : تنسيقية نقابات النقل الطرقي بالمغرب،تهدد بالإضراب الشامل.

بسبب ارتفاع اسعار المحروقات : تنسيقية نقابات النقل الطرقي بالمغرب،تهدد بالإضراب الشامل.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
220
6

 محمد خالد

أعلنت المكاتب الوطنية لنقابات مهنيي النقل الطرقي بمختلف انواعه ( نقل المسافرين – نقل البضائع – سيارات الأجرة- عربات الإغاثة والجر)، اليوم الخميس، عن “رفضها المطلق للزيادات الصاروخية في مادة المحروقات”.
وفي هذا السياق اصدرت تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي بالمغرب،بلاغا لها،دعت من خلاله، رئيس الحكومة “للجلوس إلى طاولة الحوار في أسرع وقت ممکن”.
ونبه بلاغ التنسيقية الى كون مهنيي قطاع النقل،عبروا عن رفضهم لهذه الزيادات غير المبررة “درءا لكل ما من شأنه المس بالسير العادي للقطاع في ظل الاحتقان الاجتماعي، الذي يسوده والذي ينذر بتفاقم أوضاع المهنيين”.
وطالبات التنسيقية،من عموم مهنيب النقل بجميع أصنافه، إلى التعبئة، استعدادا لخوض كافة الأشكال النضالية ،بما فيها الإضراب الوطني الشامل.
وكانت النقابات والجمعيات المهنية المنضويةتحت لواء التنسيقية المذكورة،قد عقدت اجتماعا تنسيقيا،تدارست خلاله “الارتفاعات المتتالية الأسعار المحروقات ،وعدم قدرة المهنيين على تحملها، وهو ما أثر بشكل كبير على التوازنات المالية، لهذه الفئة التي ظلت تعاني في صمت دون أي تدخل من لدن الجهات المختصة”.حسب بلاغ تنسيقية نقابات النقل الطرقي بالمغرب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

هل تسببت باكتيريا ( داء سال مونيل) الصادرة من البيض في تسمم مواطنين بمراكش..؟؟

نورالدين بازين أفادت مصادر علمية لكلامكم، أن النيابة