نذرة المياه والخصاص في الماء الشروب: موضوع جلسة عمل بمقر جماعة السعادة بمراكش.

نذرة المياه والخصاص في الماء الشروب: موضوع جلسة عمل بمقر جماعة السعادة بمراكش.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
271
6

سمية العابر

شكل موضوع الخصاص في مياه الشرب محور اجتماع موسع ، انعقد يوم امس الجمعة 28 يناير بمقر جماعة سعادة بمراكش ،بحضور رئيس المجلس الجماعي و نوابه، وممثل السلطة المحلية قائد قيادة سعادة، ومدير المصالح بالجماعة،الى جانب المدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب و الكهرباء قطاع الماء،
وبحسب مصدر من داخل الجماعة المذكورة،فقد تمحور الاجتماع ،حول مناقشةمشكل نذرة المياه، الذي تعاني منه الساكنة بمجموع تراب الجماعة ، ودراسة الامكانيات المتاحة، لتزويد العديد من الدواوير حسب الاولوية بهذه المادة الحيوية.
الى ذلك وفي إطار الأولوية الملحة فقد تم برمجةكل من دواوير اولاد احمد اولاد الكرن، اولاد ابا، .اهل الحمد، . اهل الطيب، الدوابات، بلحسن،الزهور شاشير، صلاص، بن عزوز،احمر ودواوير اخرى.خلال هذه المرحلةذات الصبغة الإستعجالية.
وقداسفرت مخرجات الاجتماع، عن مجموعة من القرارات و التوصيات، التي شملت تفعيل اتفاقية استغلال وتدبير الماء الصالح للشرب بتجزئة الافاق، و الدواوير المجاورة التي تدخل في اطار مخطط PAGER الموقعة سنة 2006.الى جانب
القيام بزيارة ميدانية لمشروع تزويد ساكنة دوار اولاد احمد، اولاد الكرن بالماء الصالح للشرب، وحل المشاكل العالقة ، مع اعادة مراسلة مكتب الحوض المائي، لأجرأء الخبرة بشأن توفر المياه الجوفية بتراب الجماعة.
كما أوصى الحاضرون بمعاينة المنشأت المائية السابقة، التابعة للمكتب الوطني للماء و الكهرباء، والتأكد من جودتها وتقييم وضعيتها الراهنة، مع مراسلة ذات المكتب من اجل إجراء التحاليل المخبرية اللازمة لمياه الشرب، بكافة نقط توزيع الماء بالدواوير التابعة ترابيا لجماعة سعادة من طرف مختبر معتمد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إغلاق ثلاث “سناكات” بدرب الضبشي بمراكش لهذا السبب..

كلامكم في إطار عملية المراقبة المستمرة للمحلات الغذائية