في بلاغ لأكاديمية التعليم بجهة مراكش اسفي: اختبارات مباراة التوظيف جرت في أجواء جد إيجابية ومسؤولة.

في بلاغ لأكاديمية التعليم بجهة مراكش اسفي: اختبارات مباراة التوظيف جرت في أجواء جد إيجابية ومسؤولة.

- ‎فيفي الواجهة
163
6

كلامكم

أصدرت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي ،بلاغا الى الراي العام التعليمي والوطني،اعلنت من خلاله بأن الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، ليومه السبت 11 دجنبر 2021، قد مرت في أجواء جد إيجابية ومسؤولة، حيث سجل انضباط كبير في صفوف المترشحات والمترشحين داخل مراكز الامتحان.
واضاف بلاغ الأكاديمية بان هذه الدورة ،تميزت بحضور 13988 مترشحة ومترشحا، من أصل 15110، من بينهم 7365 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي و5461 مترشحة ومترشحا بالتعليم الثانوي بسلكيه ،و1162 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.
وقالت الاكاديمية، إلى أنه تم ضبط 12 حالة غش، تم تحرير تقارير في شأنها وحجز وسائل الغش المستعملة خلالها، وذلك إعمالا لمسطرة محاربة الغش المنصوص عليها وفق القانون رقم 02.13، المتعلق بزجر الغش في الامتحانات، كما تم التنسيق مع السلطات الأمنية بخصوص حالة واحدة منها.
وفي نفس السياق،اعلن ذات البلاغ بان الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها ،وفرت كل الإمكانيات والموارد البشرية اللازمة ،من أجل إنجاح هذا الاستحقاق، حيث تم تكليف 5588 إطارا تربويا من رؤساء المراكز ،وملاحظين ومكلفين بمهام الحراسة وذلك بـ 71 مركزا للامتحان، وتعبئة 40 إطارا ضمن اللجان الجهوية والإقليمية لمراقبة الإجراء، وتنظيم المداومة على مستوى الأكاديمية بحضور 15 مفتشا منسقا تخصصيا.
وخلص للاخ أكاديمية مراكش الى التنويه بالعمل الجاد والمسؤول ،الذي أبانت عنه الأطر الإدارية والتربوية بكل فئاتها، والاشادة بالأدوار الداعمة لوسائل الإعلام، وبرسائلها المتميزة لإنجاح هذه المحطة، متمنية كامل التوفيق للمترشحات والمترشحين.
كما ثمنت الأكاديمية عاليا الدعم الكبير والمساندة الواسعة، للسلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي الجهة، والسادة عمال الأقاليم، كما تتقدم بأحر تشكراتها إلى مصالح الأمن الوطني، والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، على مجهوداتها الموفقة لضمان نجاح هذه المحطة.حسب منطوق بلاغ الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد