المتعاقدون يعلنون خوض إضراب وطني جديد

المتعاقدون يعلنون خوض إضراب وطني جديد

كلامكم

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، خوض إضراب جديد يومه السبت 11 دجنبر المقبل، مع مقاطعة حراسة مباريات ولوج سلك التعليم، التي تجرى في اليوم ذاته.

وأشارت التنسيقية، في بلاغ لها، أن الإضراب الوطني الجديد سيكون، مرفوقا بأشكال نضالية موازية حسب خصوصية كل جهة، موضحة أن تفاصيل هذه الأشكال النضالية سيتم الإعلان عنها من طرف المكاتب الإقليمية والجهوية.

وقالت تنسيقية المتعاقدين بأنّ هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي أمام “استمرار الدولة في نهج سياستها التخريبية المعادية لمصالح الشعب، والتي كانت آخرها الشروط التعجيزية والاقصائية الممنهجة في حق الطلبة والمعطلين من خريجي الجامعات المغربية، وذلك من خلال اعتماد شروط تصفوية”.

ودعت التنسيقية “كل الإطارات المناضلة إلى تعميق آليات التنسيق لبلورة فعل نضالي قادر على خلق موازين قوى تجابه كل أشكال الهجوم على المدرسة والوظيفة العموميتين”، كما طالبت النقابات بـ”تحمل مسؤوليتها التاريخية بدعوة الشغيلة التعليمية عموما إلى مقاطعة مباراة التعليم ليوم 11 دجنبر حراسة وتصحيحا”.

يشار أنّ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، قد حددت سن اجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي، المقررة للسنة المقبلة، في عمر يقل عن 30 عاما، موضحة أن اعتماد هذه الشروط يأتي تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. العنصر بمؤسسة الزاوية من أجل رهان التنمية الجهوية..

الرباط/كلامكم استضافت  “مؤسسة الزاوية للفكر والتراث” في مجلسها