هدم فيلات ومنازل عشوائية في جماعة السويهلة ضواحي مراكش- صور

هدم فيلات ومنازل عشوائية في جماعة السويهلة ضواحي مراكش- صور

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
672
6

محمد خاد

 

شرعت السلطات العمومية بجماعة السويهلة  ضواحي مدينة مراكس يوم أمس الخميس في هدم عدد من الفيلات والمنازل التي تم بناؤها بشكل عشوائي فوق تراب الجماعة.

وتشمل هذه العملية هدم فيلات  ومنازل تم بناؤها خلال الستة أشهر الأخيرة فوق تراب جماعة السويهلة التابعة إداريا لاقليم مراكش (على بعد 10 كلم طريق الصويرة) بدون ترخيص من المصالح المختصة.

وحسب السلطات العمومية فإن عملية الهدم تتم بموجب قرار إداري تنفذه لجنة خاصة برئاسة والي جهة مراكش آسفي. وتتكون هذه اللجنة من قائد المنطقة و الدرك الملكي والأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية وممثلي السلطات المحلية .

وكانت السلطة المحلية بقيادة السويهلة،مدعومة بالقوة العمومية من الدرك الملكي القوات المساعدة وأعوان السلطة، قامت بهدم بنايات عشوائية جرى تشييدها في خرق سافر لقانون التعمير على أراضي أملاك الدولة.

عملية الهدم شملت : صناديق  جزأها سماسرة البناء العشوائي على شكل تجزئة سرية بدواوير الجماعة، وبنيت بها بنايات فوق ملك الدولة الخاص.

ويأتي تدخل السلطات المحلية، بعدما استغلت عصابة البناء العشوائي فترة النتخابات الأخيرة، لتنخرط في الترامي على أراضي الدولة، لهدم هذه الدور في سياق محاربة البناء العشوائي بالدواوير التابعة لنفوذ قيادة جماعة سويهلة .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقوط نخلة بشارع خالد ابن الوليد جليز مراكش

كلامكم هوت صباح اليوم السبت 20 أبريل الجاري،