“النهوض بمقاربة النوع الاجتماعي في السياسات العمومية بالمغرب.”

“النهوض بمقاربة النوع الاجتماعي في السياسات العمومية بالمغرب.”

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
188
6

كلامكم

 

نظم المعهد المغربي للتنمية المحلية، يومي،2و3 دجنبر،الجاري بمراكش، ندوة لإطلاق مشروع “النهوض بمقاربة النوع في السياسات الترابية بالمغرب”.

وبحسب المنظمين ،فقدشكلت هذه الندوة، التي نظمت تحت شعار “التمكين السياسي للنساء: الآفاق في مغرب اليوم”، اللقاء الأول الذي يتم تنظيمه حضوريا في إطار مشروع “المساواة في المتوسط”، وذلك في افق توفير فضاء للنساء المغربيات المنتخبات، لتبادل ذي جودة مع نظيراتهن ببرشلونة (إسبانيا)، والذي يمكن في إطاره تدارس الآليات التي من شأنها تجاوز التحديات المشتركة، وفي مقدمتهاتحقيق المساواة واستقلالية النساء.
الى ذلك كدت رئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية، زكية المريني، في تصريح لقناة (M24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، “أطلقنا اليوم مشروعا جديدا، يهدف إلى تعزيز قدرات المنتخبات الجديدات ورئيسات الجماعات الترابية على الصعيد الوطني”.
وصرحت بان “هذا المشروع سيمكن أيضا من تشجيع التبادل بين المنتخبات المغربيات وعدد من الرئيسات والنساء المنتخبات بإقليم برشلونة”، مبرزة أن مشروع “المساواة في المتوسط” سيساهم في النهوض بإدماج مقاربة النوع في السياسات العمومية الترابية.
وأضافت المريني، بأن المعهد المغربي للتنمية المحلية، أنجز لأول مرة بالمغرب، دراسة تشخيصية تسلط الضوء على مستوى إدماج مقاربة النوع في السياسات العمومية على المستوى الترابي ببلادنا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. العتبة: “الكوتشي” أول من يدقق في حفر الشوارع خوفا على الحصان..(3)

متابعة/ حكيم شيبوب عدسة/ ف. الطرومبتي   خلفت