جمعية حقوقية تشيد بتدخلات القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة مراكش،

جمعية حقوقية تشيد بتدخلات القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة مراكش،

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
262
6

محمد خالد

اشادت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد، بمجهودات الدرك الملكي بجهة مراكش اسفي،من خلال تنظيمهالحملات واسعة، لإقناع آباء التلاميذ لإعادة أبنائهم المنقطعين عن الدراسة إلى الفصول الدراسية.
واضافت الجمعية الحقوقية المذكورة،في بلاغ لها-توصلت الجريدة بنسخة منه-،بان ما يقوم به رجال الدرك الملكي بجهة مراكش من جهود في إطار محاربة الهدر المدرسي، كصنام امان للوقاية من زواج القاصر ،حيث قام رؤساء مراكز الدرك الملكي بعمالة مراكش وإقليم الحوز ،تحت إشراف النيابة العامة، باستدعاء آباء وأولياء أمور القاصرين المنقطعين عن الدراسة واستفسارهم عن الأسباب،والزامهم بضرورة إرجاعهم إلى الدراسة.
وهي الجهود الايجابية،التي اثمرت عن نتائج مهمة، إذ تمكن درك تسلطانت من إرجاع 20 طفلة للدراسة من أصل 25 حالة، وأرجع درك آيت أورير 38 تلميذة للفصول الدراسية من أصل 53، وافلح درك أكَفاي في إرجاع 37 قاصرة من أصل 44، وأرجع درك الأوداية 25 تلميذة من أصل 52،كن مهددات بالهدر المدرسي.
وختمت ذات الجمعي الحقوقية بلاغها،بثنائها على القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش،بالنظرلانخراطها الفعال في التصدي لهذه الظاهرة،الخطيرة، بجدية وحزم ، على اعتبار ان قضايا الطفولة شأن وطني عام لأنه يتعلق بمصير ومستقبل الأجيال المغربية الصاعدة.حسب بلاغ الجمعية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد