كوليزي تعيش على نبض السينما في الدورة 28 من أسابيع الفيلم الأوروبي 

كوليزي تعيش على نبض السينما في الدورة 28 من أسابيع الفيلم الأوروبي 

- ‎فيفي الواجهة
153
6

عبدالله  الجامح

 

           تعود أسابيع السينما الأوروبية الى كل من مدن مراكش و الدارالبيضاء، والرباط وأكادير يوم 24 نونبر الجاري على أن تتواصل إلى غاية 10 دجنبر المقبل.

وتنطلق مساء يوم 24 نونبر الجاري،  بسينما كوليزي بمدينة مراكش، فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لأسابيع الفيلم الأوروبي، بعرض فيلم “مادريس باراليلاس” (أمهات متوازيات) التحفة الجديدة للمخرج الإسباني المعروف “بيدرو ألمودوفار”.

ويعود المخرج الاسباني من خلال هذا الفيلم، إلى نوعية السينما التي يفضلها، وهي الدراما النسائية، حيث تعاون في هذا العمل للمرة السابعة مع الممثلة بينيلوب كروث، التي حصلت على جائزة التمثيل في مهرجان البندقية الأخير عن دورها في هذا الفيلم.

وسيكون جمهور مدينة مراكش، وعشاق السينما على وجه الخصوص، طيلة أسبوع كامل، مساء كل يوم على نبض السينما٬ من خلال عرض 8 أفلام من بين الأفضل خلال السنة الجارية، من عدة دول بأوروبا، إضافة إلى أفلام قصيرة من جنوب المتوسط.

وذكر بلاغ بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب أن الدورة 28، تعد فرصة للاحتفاء مجددا بالسينما الأوروبية واكتشاف مواهب جديدة بالمنطقة بعد توقفها سنة 2020 بسبب الأزمة الصحية.

واشتهرت هذه الأسابيع بجدتيها وجودة برمجتها، وأصبحت لها مكانة مميزة ضمن المواعد السينمائية في المغرب، ومع مرور السنوات، نجحت أسابيع السينما الأوروبية في نسج علاقة متينة مع جمهورها الوفي، حيث تستقطب ما يفوق 12 ألف متفرج كمعدل في كل دورة.

ودأبت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، على تنظيم هذا الحدث منذ 1991 بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومعاهدها الثقافية بالمغرب، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز السينمائي المغربي ومؤسسة هبة والمعهد العالي للفنون البصرية بمراكش وسينما كوليزي بمراكش، وسينما الريف بالدار البيضاء، وسينما النهضة بالرباط، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة بأكادير.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت