مندوب الصحة بإقليم الرحامنة : إنجاح الحملة الوطنية للصحة المدرسية رهانات تنتظرنا جميعا

مندوب الصحة بإقليم الرحامنة : إنجاح الحملة الوطنية للصحة المدرسية رهانات تنتظرنا جميعا

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
129
6

محمد دخاي:

ابرز الدكتور كمال الينصالي مندوب الصحة بإقليم الرحامنة في مداخة له بمقر عمالة إقليم الرحامنة يومه الخميس الثالث من يونيو الجاري ، في اجتماع خصص لمناقشة تدابير انطلاق الحملة الوطنية للصحة بان المديرية اتخذت جميع الترتيبات الكفيلة بإنجاح الحملة الوطنية للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية لفائدة المتعلمين والمتعلمات برسم الموسم الد ارسي 2020- 2021.
وأضاف السيد الينصالي ان تقوية الفحوصات الطبية، تأتي في ظل اكراهات عددية من بينها نهاية الموسم الدراسي وتلازم الحملة مع حملة التلقيح لمكافحة فيروس كورونا . وقد تم الاتفاق خلال هذا اللقاء الذي ترأسه، الكاتب العام لعمالة على إرساء مخطط عمل إقليمي من خلال اشراك مختلف الفاعلين وبتنسيق مع جميع القطاعات المعنية لضمان سير هذه الحملة في ظروف أحسن تراعي الظروف الاستثنائية التي تجتازها البلاد. ومن أجل بلوغ الأهداف المتوخاة وتطوير استجابة متكاملة ومندمجة للحاجيات الصحية للتلاميذ المستهدفين من هذه الحملة.
وقد طالب المكتب الإقليمي لفيدرالية جمعيات أمهات وآباء اولياء التلاميذ بضرورة توسيع الحملة لتشمل المجالات والفضاءات المرتبطة بالصحة المدرسية كتفعيل الأندية الصحية وتسهيل ولوج التلاميذ الى الاستفادة من الفحصوصات الطبية طول السنة في المراكز الصحية العمومية ومراقبة الوجبات المقدمة في الداخليات ودور الطالب وتسهيل الولوجيات بالنسبة للتربية الدامجة والانفتاح على القطاع الخاص وتشجيع جميع المبادرات الفردية التي تقدم بها مقاولون في قطاعات شبه طبية كقطاع البصريات الذي انخرط باريحية لتقديم خدماته لفائدة التلاميذ واليتامى بالإقليم من خلال انفتاحه على بعض الجمعيات الفاعلة بالإقليم .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت