مهنيو كراء الدراجات البيئية والسياحية بمراكش يعترضون على مزاد علني قام به مجلس بلقايد ويلتمسون من الوالي لحلو رفع الضرر عنهم

مهنيو كراء الدراجات البيئية والسياحية بمراكش يعترضون على مزاد علني قام به مجلس بلقايد ويلتمسون من الوالي لحلو رفع الضرر عنهم

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
537
6

سمية العابر 

 

التمست لنقابة  الوطنية لمهنيي كراء الدراجات البيئية و السياحية في شكاية رفعتها الى والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش رفع الضرر عن هذا القطاع  من خلال قيام بعض الأشخاص باستغلال محطات لغرض كراء دراجات نارية وسباحية  بدون رخص وبدون قرار .

وقالت النقابة في شكايتها توصلت كلامكم بنسخة منها، أن المجلس الجماعي بمراكش قام بعرض بعض المحطات للكراء وتم تفويتها لبعض الشركات بصفة قانونية في مزادين علنيين .

وأكدت النقابة انها تفاجأت باستغلال بعض الأشخاص للملك العمومي بصفة غير قانونية كمحطات مجاورة للمحطات اامكتراة على سبيل المثال لا الحصر  ( أمام محل زارا للملابس،  جانب ماكدونالدز جليز، الحديقة المتواجظة أمام بريد المغرب، أمام مقهى دينو، محطة مدار البردعي  على مستوى شارع محمد الخامس…) مضيفة أن ذلك أضر بالشركات المستفيدة.

وفي نفس السياق  تعرضت النقابة المذكورة في رسالة إلى   رئيس المجلس الجماعي من أجل  تسجيله و اتخاذ الإجراءات   اللازمة  عقبه .

وكشفت الرسالة أنه  بتاريخ 11/05/2021  تم  إجراء مزاد علني   للاستفادة من  استغلال الملك العام لغرض تنظيم كراء الدراجات النارية و العادية للتجوال  السياحي  شاركت فيه إحدى   الشركات   للحصول على المحطة رقم 7 الكائنة بشارع محمد الخامس أمام حديقة باب النقب جليز  تم تفويتها لشركة   أخرى مع   العلم  أننا كنا الوحيدين المزايدين  على هذه المحطة .

    وأضافت  أن   الشركة المذكورة التي  استفادت من المحطة  طالبت  مجلسكم الموقر بتغيير هذه المحطة لمحطة مجاورة لمركز التسوق CARRE EDEN .

وأشارت  أنه من حق شركة المذكورة   بصفتها المزايدة الثانية على المحطة رقم 7  ان تفوت هذه  المحطة  لها في حالة تراجع الشركة  التي رسى عليها المزاد  أو  قيام مجلس بلقايد بتمكين  الشركة  من محطة  بنفس مواصفات  المحطة الجديدة التي  ستمنحها  للشركة  الأخرى و تكون  مجاورة أيضا لمركز التسوق CARRE EDEN 

 

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،