المدير الجهوي للتربية و التكوين يشرف على لقاء تنسيقي جهوي حول الاستعدادات لامتحانات البكالوريا دورة 2021

المدير الجهوي للتربية و التكوين يشرف على لقاء تنسيقي جهوي حول الاستعدادات لامتحانات البكالوريا دورة 2021

المراسل التربوي

 

تحضيرا لامتحانات البكالوريا دورة 2021 عقد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش أسفي يوم الخميس  20 ماي 2021 على الساعة الثالثة و النصف لقاء تنسيقا جهويا عن بعد مع السادة المديرين الإقليميين و رؤساء المراكز الإقليمية للامتحانات و السادة رؤساء مراكز الامتحانات و السادة مراقبي جودة الإجراء  بالمديريات الإقليمية التابعة لها.

استهل اللقاء بكلمة السيد المدير حيث تناول مختلف المحطات التي تمر منها امتحانات البكالوريا و الاستعدادات الجارية لها، منوها بالتجربة الناجحة للسنة الماضية رغم مرورها في أجواء الجائحة مؤكدا على ضرورة توخي الحيطة و الحذر خلال هذه السنة من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد19. كما ذكر بدفتر المساطر و المذكرة المعدلة لمواقيت الامتحانات الاشهادية، و العمل على محاربة الغش ضمانا لتكافؤ الفرص، منوها في الأخير بالمجهودات المبذولة من طرف السادة رؤساء المراكز و السادة الملاحظين و انخراطهم الدائم في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

و قد تلا ذلك نقاش من طرف الحاضرين حول مختلف الجوانب المرتبطة بتنظيم امتحانات البكالوريا.

بعد ذلك تم عقد لقاء تنسيقي على مستوى المديرية الإقليمية بشيشاوة برئاسة السيد المدير الإقليمي و بحضور السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات حول الاستعدادات الجارية إقليميا لإنجاح هذه المحطة الهامة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،