مجموعة كبيرة من المرشدين السياحيين الإسرائيليين تزور المغرب ..

مجموعة كبيرة من المرشدين السياحيين الإسرائيليين تزور المغرب ..

- ‎فيسياسة, في الواجهة
212
6

كلامكم

أعلن السفير ديفيد جوبرين عبر حسابه على تويتر يوم الثلاثاء 20 أبريل أن “مجموعة كبيرة من المرشدين السياحيين الإسرائيليين تزور المغرب حاليا”.

وأضاف السفير الذي يرأس مكتب الارتباط الإسرائيلي في الرباط ، دون الخوض في مزيد من التفاصيل ، أن “هذه الزيارة تأتي في إطار الاستعدادات للرحلات الجوية المباشرة (بين البلدين ، مذكرة المحرر) والتحقيق في مواقع سياحية جديدة في البلاد”.

وبحسب ديفيد جبرين ، “فإن هذه الزيارة تهدف أيضًا إلى تمهيد الطريق حتى يتمكن المغرب من استقبال عدد أكبر من السياح الإسرائيليين ، والمساهمة في انفتاح الشعبين على بعضهما البعض ، ووضع السياحة في خدمة السلام”.

وأصاف ” لعلكم تتذكرون أنه بمجرد التوقيع على الإعلان الثلاثي المغربي – الأمريكي – الإسرائيلي في ديسمبر 2020 ، كان هناك حديث عن إنشاء خطوط جوية مباشرة بين البلدين ، وبحسب مصادرنا ، كانت هناك بالفعل تبادلات مهمة للوفود لهذا الغرض”.

حسب إحصائيات غير رسمية ، يستقبل المغرب ما يقرب من 70 ألف زائر إسرائيلي كل عام. يمكن أن يصل هذا العدد إلى 200000 زائر إسرائيلي ، بالنظر إلى الجالية اليهودية القوية من أصل مغربي واحد على الأقل ، والتي تأسست في إسرائيل.

.”קבוצה גדולה של מדריכי תיירות ישראלים מבקרת בימים אלה במרוקו”, הודיע ​​השגריר דייוויד גוברין בחשבון הטוויטר שלו ביום שלישי, 20 באפריל.
“הביקור הזה הוא חלק מההכנות לקראת טיסות ישירות (בין שתי המדינות, הערת עורך) וחקירה של אתרי תיירות חדשים במדינה”, הוסיף השגריר, העומד בראש משרד הקישור הישראלי ברבאט, מבלי למסור פרטים נוספים.
לדברי דייוויד גוברין, ביקור זה נועד גם לסמן את הקרקע כך שמרוקו תוכל לקבל מספר רב יותר של תיירים ישראלים, לתרום לפתיחת שני העמים אחד כלפי השני ולהעמיד את התיירות בשירות השלום.
כזכור, ברגע שנחתמה ההצהרה המשולשת מרוקו-ארה”ב-ישראל בדצמבר 2020, דובר על הקמת חברות תעופה ישירות בין שתי המדינות. על פי מקורותינו, כבר היו חילופי משלחות חשובים למטרה זו.
על פי נתונים סטטיסטיים לא רשמיים, מרוקו מקבלת כמעט 70,000 מבקרים ישראלים מדי שנה. מספר זה יכול להגיע ל 200,000 מבקרים ישראלים, בהתחשב בקהילה היהודית החזקה עם מוצא מרוקאי אחד לפחות, שהוקמה בישראל.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،