مناضلون تقدميون يستنكرون التهديد بتصفية ناشط سياسي بسيد الزوين و يطالبون السلطات بردع منتهكي قانون التعمير.. بلاغ

مناضلون تقدميون يستنكرون التهديد بتصفية ناشط سياسي بسيد الزوين و يطالبون السلطات بردع منتهكي قانون التعمير.. بلاغ

تتابع فروع حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فروع إقليم مراكش، باستنكار شديد المضايقات والتهديدات الجبانة التي يتعرض لها رفيقنا عبد العزيز الرداد وعضو فرع “حشدت” بسيد الزوين والتي وصلت درجة التلويح بقتله وتصفيته جسديا، لا لشىء سوى لأنه يمارس حقه كمناضل ميداني في فضح الاختلالات والخروقات التي يعرفها تدبير الشأن المحلي بجماعة سيد الزوين والتي كان آخرها توجيه شكاية إلى السلطات المحلية والولائية بشأن فتح “گراج” في “براكة” عشوائية تم بناؤها وسط الشارع في خرق سافر لقانون التعمير وتصميم التهيئة العمرانية الموجه للعمران بالمركز الحضري للجماعة.

فبمجرد علم صاحب “البراكة” الذي تمكن من ربطها بالكهرباء بعد حصوله على “رخصة الربط” بطريقة غير قانونية من مصالح الجماعة، (بمجرد علمه) بوضع شكاية بشأن هذه الخروقات لدى السلطة المحلية، انطلق التحريض والتهديد ضد رفيقنا عزيز الرداد، بإيعاز من النائب الثاني الأسبق لرئيس المجلس الجماعي والمدان بسنتين ونصف سجنا ابتدائيا قبل خفضها الى سنة سجنا نافذا استئنافيا على خلفية الإتجار في المخدرات والوساطة، لتصل هذه التهديدات مدى أكثر خطورة حينما خرج الأخير بوجه مكشوف ليعترض سبيل والد رفيقنا بمعيّة أحد أشقاء صاحب “البراكة العشوائية” مهددا الأب بأنهما سيقتلان الرفيق عبد العزيز أو سيرسلان من يقوم بهذه الجريمة عوضا عنهما، في حال لم يصرف النظر عن هذه الخروقات.

إن فروع حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فروع إقليم مراكش، إذ تؤكد بأن هذه الأساليب المافيوزية، لن تسكت أصوات مناضليها ولن ترهبهم التهديدات الجبانة، فإنها تعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي: – تضامنها المطلق واللا مشروط مع الرفيق عبد العزيز الرداد وكافة رفاق الحركة بسيد الزوين.
– تمسكها و إصرارها على فضح الخروقات والتجاوزات التي يرتكبها المفسدون والخارجون عن القانون.
– تحمل السلطات مسؤولية أي تهديد يمس السلامة الجسدية للرفيق الرداد وباقي نشطاء الحركة بسيد الزوين. – تطالب السلطات القضائية بفتح تحقيق في هاته التهديدات المافيوزية التي تستهدف رفيقنا.
– تدعو السلطات إلى تحمل مسؤوليتها في تطبيق القانون وردع منتهكي قانون التعمير الذي تطاولوا على تصميم التهيئة العمرانية وشيدوا “براكة” عشوائية وسط الشارع.
– استعدادنا لخوض كل الأشكال النضالية لمؤازرة ودعم الرفيق الرداد وباقي رفاقنا بسيد الزوين.
– التزامنا بمواصلة نضالاتنا إلى جانب الكادحين والمقهورين ضد المفسدين و أذنابهم في كل بقاع وطننا الجريح.
حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع مراكش حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع سيدي الزوين
بتاريخ : 08/يونيو/2020

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت