القطب الصناعي للكنتور يتكفل بتنظيف وإزالة مخلفات واد كشكاط باليوسفية + (فيديو)

القطب الصناعي للكنتور يتكفل بتنظيف وإزالة مخلفات واد كشكاط باليوسفية + (فيديو)

- ‎فيفي الواجهة
261
6

 

في خطوة استحسنها العديد من المواطنين خاصة سكان المناطق المتضررة من فيضان وسيول واد كشكاط، سارع القطب الصناعي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط إلى تسخير إمكانياته البشرية واللوجيستيكية، من اجل الحد من تبعات سيول واد كشكاط الذي ضرب جماعة الخوالقة والكنتور وأحياء بمدينة اليوسفية.


الإدارة المحلية للمجمع، وبالتنسيق مع السلطات المحلية،عملت على تسخير آلياتها وطواقمها التقنية، قبيل عبور السيول الجارفة،فعلى مستوى الساحة المقابلة لملعب الداخلة، تم وضع متارس ترابية للحد من تمدد السيول، وكانت البداية من دوار بن الطيب بجماعة الخوالقة، ومركز سيدي احمد، بعدها سارعت فرق تابعة للمجمع إلى إعادة تهيئة وإزالة مخلفات واد كشكاط، على مستوى حي السعادة وشارع المحيط وحي النهضة.
وفي صبيحة اليوم الموالي، كثفت الطواقم التقنية للمجمع من عملها،بإزالة كل مخلفات الفيضان بالمراكز المتضررة،من اجل تسهيل عملية عبور مختلف الاليات، خاصة بمركز سيدي أحمد.


وينتظر المواطنون بفارغ الصبر، نهاية كابوس واد كشكاط الذي أودى فيما قبل بمواطن وابنته، بعد ان جرفتهما السيول، مما خلف موجة استياء عارمة، دفعت المسؤولين المحليين ساعتها إلى التفكير في حلول واقعية، انخرطت فيها العديد من الجهات، لكن صعوبة بعض الإجراءات المسطرية جعلت هذا المشروع يعرف نوعا من التعثر، وهو ما يحتم على الجهات الوصية، التسريع والتدخل من اجل فك الحصار عنه.

أحداث انفو

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت