“المسرح والمجموعات الغنائية بحي كاسطور بمراكش.. متابعة وتوثيق”.. مؤلف جديد يرمم ذاكرة حي شعبي بمراكش

“المسرح والمجموعات الغنائية بحي كاسطور بمراكش.. متابعة وتوثيق”.. مؤلف جديد يرمم ذاكرة حي شعبي بمراكش

- ‎فيآخر ساعة
145
6

بعد إصداره الأول المعنون بـ”من ذكريات حي كاسطور الكروية ” يعود عبد اللطيف ناجم فؤاد بإصدار جديد يعزز به الساحة الثقافية المحلية تحت عنوان :” المسرح والمجموعات الغنائية بحي كاسطور بمراكش ، متابعة وتوثيق ” .

و يأتي هذا الإصدار الجديد بحسب متتبعين ضمن سلسلة توثيقية تعرف بحي كاسطور الشعبي بمراكش؛ وترصد أهم محطاته الثقافية على مستوى المسرح والمجموعات الغنائية التي عرفها خلال النصف التاني من القرن الماضي، بعد التوثيق للمحطات الرياضية الكبرى على مستوى كرة القدم .

ورغم صعوبة المهمة المتمثلة في التوثيق المعتمد إعتمادا كليا على الأحاديث الشفهية والتذكر على لسان من عاشوا تلك المرحلة وبعض الصور القليلة ؛ إلا أن الكاتب إستطاع إلى حد بعيد أن يملأ ويسد الفراغ الحاصل في العملية التوثيقية و يخلخل، نحو الترميم، ذاكرة أحد الأحياء الشعبية التي لعبت دورا كبيرا في تنشيط الحركة التقافية الشبابية في مجال الرياضة والثقافة عموما خلال عقود مضت بمدينة مراكش .

كما يعد الكتاب تجربة مهمة لابد من الإستفادة منهاحتى تعمم على باقي الأحياء الأخرى التي كان لها دور مهم في مجالات اخرى، لتنقد معالمها وروادها ورموزها من النسيان والضياع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت