ساكنة لمزيندة باليوسفية تطالب بنقل مدرسي مجاني

ساكنة لمزيندة باليوسفية تطالب بنقل مدرسي مجاني

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
190
6

 

طالبت شريحة عريضة من ساكنة قرية لمزيندة جماعة الكنتور، في رسالة موجهة الى عامل اقليم اليوسفية، تطالبه فيها التدخل العاجل لضمان نقل مدرسي مجاني لفائدة تلاميذ وتلميذات القرية.
ووفق المراسلة، ذكرت ساكنة القرية بمضامين الخطاب الملكي السامي 20 غشت ،2019 الذي أوصى فيه جلالته بالعالم القروي والنهوض به على جميع المستويات ، خاصة على المستوى الإجتماعي والتعليمي.

هذا الأخير كما جاء في المراسلة أصبح حجرة عثرة بالنسبة للعديد من آباء وأولياء التلاميذ، من خلال إقدام مجلس جماعة الكنتور على التملص من مسؤولياتها ورمي ملف النقل لفائدة جمعيات تفرض مبلغ 100 درهم على كل تلميذ كواجب شهري للنقل المدرسي، علما أن معظم ساكنة القرية المذكورة تعيش تحت خط الفقر .
وطالب أولياء التلاميذ، عامل اقليم اليوسفية التدخل العاجل لضمان نقل مدرسي مجاني على غرار باقي الجماعات الترابية، يخفف عنهم ويلات ومحنة التنقل وما يرافق ذلك من مخاطر تهدد صحة وسلامة تلاميذ وتلميذات القرية.
وتعيش جل دواوير جماعة الكنتور، ظروفا معيشية صعبة، في غياب أدنى مقومات التنمية، مما أدى الى عملية نزوح واسعة للعديد من الأسر نحو مركز مدينة اليوسفية، خصوصا بعد إغلاق مديرية الإستغلالات المنجمية لكل مواردها المنجمية، مما أثر سلبا على الرواج التجاري والفلاحي الذي كانت تزخر به المنطقة ، ومما زاد الوضع بؤسا عجز جل المجالس المتعاقبة على خلق تنمية بديلة، تنفض عنها غبار العطالة والتهميش.

أحداث انفو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت