فاجعة إيجوكاك بإقليم الحوز.. بعد حضوره الباكر بمستودع الأموات بمراكش..الوالي قاسي يحرج عمدة المدينة ونائبته المكلفة بالقسم الصحي

فاجعة إيجوكاك بإقليم الحوز.. بعد حضوره الباكر بمستودع الأموات بمراكش..الوالي قاسي يحرج عمدة المدينة ونائبته المكلفة بالقسم الصحي

- ‎فيفي الواجهة
212
6

سمية العابر

 

في لحظة مؤثرة، حضر صباح الباكر حوالي الساعة 7 صباحا من يوم الجمعة،والي جهة مراكش آسفي، كريم قاسي لحلو، بمستودع الأموات بأبواب مراكش بمقاطعة المنارة، حيث توجد 15 جثة لضحايا فاجهة إجوكاك، فيما غاب رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد، ونائبته المكلفة  بالمكتب الصحي بالمجلس، و التي حضرت حوالي العاشرة صباحا بعد النداءات الهاتفية من الجهات المسؤولة.

وقد عاش مستودع الأموات منذ الساعات الاولى من صباح اليوم ، حالة  استنفار قصوى بعد توافد أهالي الضحايا التي حلت بالمستودع قصد التعرف عن أقاربهم واتخاد إجراءات  التسليم.

حضور الوالي الذي قطع عطلته السنوية، منذ الساعات الباكر من اليوم الجمعة، في غياب المسؤول الجماعي لمراكش، ينم عن وعي كبير بهذه المرحلة الحرجة التي تمر منها جهة مراكش آسفي، حيث قدم الوالي التعازي لعائلات الضحايا ومواسيا لهم في المصاب الجلل، بمستودع الأموات الذي استقبل  15 ضحية، وقد تم التعرف على هوية 5 جثث منها بعدما تمكنت عائلتهم من التعرف عليهم.

فور ذلك و في موكب جنائزي مهيب، وري جثمان أربعة ضحايا فاجعة ايجوكاك الثرى بعد صلاتي العصر والجنازة بجماعة سعادة ضواحي مراكش.

وللإشارة فقد حضر مراسم الدفن والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش وعائلات الضحايا والمقربين، فيما سيوارى جثمان باقي الضحايا بمنطقة تاليوين بعمالة اقليم  تارودانت.

في سياق متصل، علمت كلامكم أن  الحسين امزال عامل اقليم تارودانت، سيحضر صباح غد السبت 26 يوليوز 2019، مراسيم تشييع جثمان ضحايا فاجعة اجوكاك ، 11 جثة سيتم ارسالها غدا لاقليم تارودانت تحت اشراف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، والذي حضر صلاة الجنازة على أربعة جثامين من الضحايا.

الجثامين 11 التي لم تدفن بعد تنحدر من اقليم تارودانت دائرة تالوين جماعة تاسوسفي، بعد وصولها غدا ستوارى التراب بتالوين، بعد صلاة الظهر بحضور عامل الاقليم والوفد الرسمي المرافق له.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،