واش فراس الوالي قسي لحلو خروقات الطاكسيات الصغيرة

واش فراس الوالي قسي لحلو خروقات الطاكسيات الصغيرة

- ‎فيمجتمع
225
6

رشيد المازوني/ مراكش

 

عبرت فدرالية المنار للوحدة والتضامن بمراكش، في رسالة توصلت كلامكم بنسخة منها ، عن تذمرها من سوء معاملة بعض أصحاب الطاكسيات الصغيرة، وخاصة التي توجد بالمدينة العتيقة رياض العروس وجامع الفنا وغيرها من المحطات الخاصة بهم.

وقالت  ان هذه الطاكسيات ترفض نقل المواطن المغربي وتفضل نقل السائح الأجنبي ، مما يجعل المواطن المغربي والمراكشي على وجه الخصوص، يشعر بالحكرة والاحتقار أمام هذا الموقف الذي يمس حق المواطن في استغلال وسائل النقل العمومية، بكل حرية ويضرب القانون المنظم للمأذونيات والذي تسهر على تدبيره ولاية مراكش، بإشراف من قسم الشؤون الاقتصادية بالولاية.

وبحكم أن أغلب المواطنين يجهلون مساطر رفع شكايات بمن يخالف هذا القانون لأن صاحب السيارة، التي تحمل رقما لسيارة الأجرة ملزما ومجبرا بنقل أي شخص طلب الخدمة كيفما كانت جنسيته ودينه وعرقه لأن المأذونية(لاكريما) ملك للدولة،  وهي مخصصة لخدمة المواطن، إضافة لرخصة الثقة التي يتوفر عليها السائق وعليه أي رفض للقيام بالخدمة ينبغي تحرير شكاية تتضمن الرقم الترتيبي للسيارة والساعة معززة بالشهود إذا اقتضى الحال ، ووضعها بمكتب الضبط بولاية مراكش مع وصل التسليم وسستتخذ الإجراءات القانونية في حق من خالف رفض نقل المواطنين.

كما تطالب الفدرالية من  الوالي تكثيف لجن المراقبة، والضبط حماية لحقوق المواطنين وزجر المخالفين للقانون ومنع الاحتكار والتمييز بين الناس.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،