مراكش تحتضن حفل نجوم التهجي 2019

مراكش تحتضن حفل نجوم التهجي 2019

- ‎فيفن و ثقافة
239
6

المراسل/مراكش

انتهت المراحل الاربع من برنامج نجوم التهجي عبر 14 محطة احتضنتها المراكز السوسيوتربوية بجميع مقاطعات المدينة

و قد عرفت النسخة الثانية لهذا الموسم مشاركة 26 مؤسسة بمراكش تمثل القروي و الحضري و العمومي و الخصوصي

تستعد الجمعية المغربية لتنمية التربية لتنظيم حفل اختتام  النسخة الثانية من برنامج نجوم التهجي 2019  بتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية و التكوين مراكش  و الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي مراكش و الفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء و امهات تلاميذ المغرب و بدعم من المجلس الجماعي بمراكش و ذلك يوم السبت 27 أبريل 2019 بالمسرح الملكي ابتداء من الساعة الرابعة مساء .

و قد استمرت فعاليات البرنامج من 15 فبراير 2019 الى 27 ابريل 2019 عبر 15 محطة تتبارى فيها 26 مؤسسة تعليمية في صنفي التهجي الفردي و الجماعي حول موضوع الاملاء العربية بالمؤسسة الابتدائية .

يشار إلى ان برنامج نجوم التهجي حسب ذ عبد العزيز ايت الحاج رئيس الجمعية ،  هو عبارة عن مسابقة في الاملاء العربية بين المؤسسات التعليمية الابتدائية  تنظم على شكل صبحيات وأمسيات تتخللها فقرات فنية ترفيهية بحضور أولياء أمورهم و أساتذة  و مدراء المؤسسات المشاركة ويهدف إلى تعزيز المكتسبات اللغوية  لدى المتعلمين

استخدام اللغة العربية   استخدامًا سليمًا من حيث استهداف مهارتى (الاستماع    و التحدث )

و تمكين المتعلمين  من تهجئة الكلمات العربية  بسرعة ودقة وفهم واستيعاب لمعانيها . و تشجيع الأطفال نحو التميز ودعم الثقة بالنفس والتدرب على مهارات التواصل ومواجهة المجتمع والجمهور، وبث روح الحماسة والمنافسة الشريفة عندهم، ومساعدتهم على تطوير مهارات القراءة التلقائية السريعة ( الطلاقة ) والإملاء – .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،