للمرة الثانية على التوالي .. منع الداعية الكويتي طارق السويدان من إلقاء محاضرة ببلدية مراكش

للمرة الثانية على التوالي .. منع الداعية الكويتي طارق السويدان من إلقاء محاضرة ببلدية مراكش

- ‎فيسياسة
211
6

سمية العابر/ كلامكم

بعد أن رفضت السلطات الأمنية والمحلية بمدينة مراكش، تمكين الداعية الكويتي وأحد رموز جماعة الإخوان المسلمين “طارق السويدان” من استعمال قاعة متحف محمد السادس لتنشيط ندوة دعت إليها أحد المراكز الفكرية المقربة من البجيدي. هاهو الرفض الثاني يصعق طارق سويدان من طرف السلطات المحلية بعد أن توصل بقرار رفضها استعمال القاعة الكبرى ببلدية مراكش بجليز والقاء محاضرة بها.

وحسب ما توصلت اليه ” كلامكم” فإن السلطات رفضت تخصيص أي قاعات عمومية للداعية المذكور، خصوصا بعدما أثارت زيارته للمغرب جدلا واسعا، على إثر تداول مقاطع فيديو سبق وأن أساء فيها لمؤسسات ورموز مغربية .

من جهة أخرى يرى بعض المتابعين أن الجهة التي دعت إلى زيارة السويدان الذي يعتبر أحد رموز جماعة الإخوان، كان لها دورا أساسيا في إلغاء محاضرته خصوصا بعدما خرج رئيس المركز الذي نظم اللقاء بتصريحات وصفها البعض بالمتطرفة، إزاء قضية مثلي البوناني التي اثارت جدلا قبل حوالي شهر.

وأشار بعض المتابعين إلى أن المشرف العام لهذه المؤسسة لم تكاد تمر أياما قليلة على تدوينته التي اعتبر فيها، أن مثلي مراكش “إرهابي”، في الوقت الذي عرفت قصته منحى أخر اتخذت فيه إجراءات قانونيه عديدة، عادت واستدعت المؤسسة التي يشرف عليها، أحد رموز جماعة الإخوان الذي لا ينفك ينشر خطاب الإسلام السياسي بالرغم من تقديمه لنفسه كمحاضر في التنمية البشرية .”

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،