عودة “شرع اليد” بمراكش و حقوقيون يطالبون النيابة العامة بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات

عودة “شرع اليد” بمراكش و حقوقيون يطالبون النيابة العامة بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات

- ‎فيمجتمع
275
6
 سمية العابر/ كلامكم
 
قال مواطن يقطن بالعمارة49 CH بدار السلام آسعادة، في اتصال بموقع جريدة ” كلامكم” أنه تعرض رفقة زوجته ووالده ورجل آخر، إلى هجوم من طرف خمسة أشخاص بشقته بالحي المذكور، واعتدوا عليه بالضرب والشتم والسب وتعريضه إلى كل أنواع التشهير، بدعوى أنهم مسؤولون عن الحياء العام ومحاربة الفساد الأخلاقي.
وأكد المواطن ذاته، والذي يبلغ من العمر 31 سنة برفقة زوجته البالغة من العمر 22 سنة ، أنه تعرض إلى اعتداء شنيع وترهيب غير عاد من مجموعة أشخاص يدعون أنهم حماة الأخلاق بالحي، ورغم تدخل والده وأحد الجيران من أجل ثنيهم عن الهجوم ،استمروا في ما يسمى شرع اليد.
وأمام هذا المشهد  السوريالي و المخيف يقول المواطن المعتدى عليه ، فقدحدا جاره إلى تثني الأشخاص المذكورين – والمعروفين لدا السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بأسعادة- إلي تقديم شكاية في الموضوع والاستماع له وللشهود في محضر رسمي. لدى مخفر الدرك الملكي .
وفي نفس السياق ، قال عمر أربيب عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعضو فرع المنارة في تصريح ل ” كلامكم” ” ان واقعة اعتداء الأشخاص الخمسة على مواطن بشقته، تعد واقعة خطيرة وتبين حالة الاستهتار بالقانون، والنزوع لما يسمى شرع اليد ، والذي يعطل اعمال القانون، ويفسح المجال للاعتداء على امن المواطنين ويمس بحرياتهم الفردية وينتهك حرمة المنازل بمبررات لا تستقيم وسيادة القانون.”
وأضاف أربيب ” ان هذا الفعل الشنيع يجعل مقترفيه كأوصياء على الأخلاق وعن أعمال القانون ويفسح المجال لمحاكم التفتيش التي آلت الى زوال .”
وطالب أربيب من النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة، وترتيب الجزاءات على أي شخص تورط في هذا الاعتداء، كما طالب الدرك الملكي باسعادة بالاهتمام بشكايات المواطنين الذين يتعرضون لمثل هذه الاعتداءات، وتطبيق القانون تفاديا فرض قانون الغاب ومنهج الفتوة واستعراض العضلات لبعض الأسماء بدار السلام”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،