جمعية قدماء وفاق أطلس مراكش تنظم ملتقاها الثقافي والفني الأول.

جمعية قدماء وفاق أطلس مراكش تنظم ملتقاها الثقافي والفني الأول.

- ‎فيفن و ثقافة
225
6

رشيد المازوني/ كلامكم

تحت شعار:استحضار التجارب الثقافية والفنية الهادفة،دعامة للرقي بالنش ء. ستنظم جمعية قدماء وفاق أطلس مراكش الملتقى الثقافي والفني الأول، والذي ستحتظنه المدرسة العليا للأساتذة بالحي الحسني يوم غذ الأحد على الساعة 3 بعد الزوال.

وافادالبلاغ الصادر عن الجمعية المنظمة فإن هذه التظاهرة التقافية والفنية تهدف إلى إنجاز نوستالجيا حول مجموعة من الأماكن ذات الحمولة الفكرية والرمزية في ذاكرة ووجدان ساكنة الحي الحسني. والتي لعبت ادوارارائدة في مجال تكوين نخبة من الأجيال المراكشية في العديد من المجالات الثقافية والفنية. والرياضية والإعلامية وغيرها.
إضافة إلى استرجاع التجارب الهادفة في الثقافة والفن والمسرح.لابناء الحي الحسني ونخبه المثقفة.
ومن أجل نفس الغاية عمد المنظمون الى إنتاج شريط قصير يختزل تاريخيا وجغرافيا الأماكن التي اشتهرت بتنظيم الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والتي كان لها الدور الكبير في تخريج وتكوين أجيال المنطقة. ويتعلق الامربثانوية ابن تومرت الإعدادية والثانوية. مؤسسا الإمام الجزولي وخالد بن الوليد الابتدائية. سينما السعادة.والمركب الثقافي للحي الحسني.
الى ذلك حرص المنظمون على استدعاء شخصيات ثقافية ووجوه إعلامية وفنية من أبناء المنطقة لتاطير وتنشيط فقرات هذا الملتقى الثقافي والفني الأول للجمعية المذكورة.
وينتظر أن يعرف الملتقى المذكور مواكبة مهمة من طرف أبناء الحي الحسني المهتمين بالشأن الثقافي والفني ولاسيما.ممثلي جمعيات المجتمع المدني النشيطة إلى جانب وجوه مسرحية وفنية وثقافية وعلمية وجهت لها الدعوة بهذه المناسبة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،