المعارضة تستعرض خروقات مجلس الجماعي لتملالت بإقليم قلعة السراغنة

المعارضة تستعرض خروقات مجلس الجماعي لتملالت بإقليم قلعة السراغنة

- ‎فيمجتمع
354
6

كلامكم /تاملالت

 

أصدر فريق المعارضة بمجلس جماعة تملالت بإقليم قلعة السراغنة الذي يقوده حزب الأصالة والمعاصرة، مؤخرا، بيانا يتضمن أهم خروقات المجلس الجماعي، إذ جاء ذلك بعد عقده لاجتماع مطول تطرق خلاله لمستجدات بعض المشاكل والمعيقات التي تواجه ساكنة الجماعة، خاصة تلك التي تقطن في المساكن اللآيلة للسقوط، إضافة إلى مناقشة وتقييم حصيلة تسيير المجلس الجماعي بعد انتهاء النصف الأول من ولايته.

و سجل البيان استمرار معاناة الساكنة مع مساكنها الآيلة للسقوط نتيجة لغياب رؤية ومقاربة محلية واضحة لحل هذه الأزمة، خاصة بدوار تملالت وحي الشاوي، وكذا استمرار معاناة حي الشاوي من غياب قنواة الصرف الصحي رغم تقديم رزمة من الوعود لحل هذا المشكل.

كما لاحظ البيان استمرار معاناة ساكنة تملالت من مشكل انبعاثات معمل olispoza المشيد وسط تجزئة سكنية، مبرزا كذلك استمرار رئيس جماعة تملالت في خرقه للقانون التنظيمي 113.14، خاصة المادة 25 منه والمتعلقة باللجن الدائمة، والأكثر من ذلك مواصلة صرفه لتعويضات مالية لتلك اللجن غير القانونية، رغم صدور عدة مراسلات عن السلطات المعنية تطالب بملائمة هذه اللجن للقانون التنظيمي السالف الذكر.

وفي نفس السياق تطرقت المعارضة إلى مسألة استمرار رئيس الجماعة في خرق القانون من خلال توزيع المنح المخصصة للجمعيات الرياضية وغيرها دون عرضها على أنظار أعضاء المجلس قصد اتخاذ القرار في شأنها.

و تسائل الفريق ذاته عن مصدر بما وصفته تجبر رئيس الجماعة واستقوائه على السلطات الوصية واستمراره في خرق القانون التنظيمي، مطالبا السلطات المعنية بالتدخل لدى الجهات المختصة قصد استكمال البرنامج الوطني HMR مع تسهيل مساطر البناء في هذا الشأن، و كذا العمل على إخراج عملية إعادة هيكلة كل من دواوير التومي وقيبال والاخلاص إلى حيز الوجود.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت