جمعيات حماية المستهلك تلتقي خبراء مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية

جمعيات حماية المستهلك تلتقي خبراء مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية

- ‎فيمجتمع
174
6
رشيد المازوني/كلامكم
تم نهاية الأسبوع المنصرم ، بمقر مديرية مراقبة السوق و الجودة و حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة و الصناعة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي بالرباط ، و بحضور مجموعة كبيرة من جمعيات حماية المستهلك المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، عرض تقييم مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية CNUCED حول آليات و تطور منظومة حماية المستهلك ببلادنا .
العرض قدمه المستشار القانوني للمؤتمر الدولي و مستشار حماية المستهلك بذات المنظمة، بالاضافة لمديري مديرية التجارة و الاقتصاد بكل من بلجيكا و لبنان، حيث يعتبر المغرب أول بلد من افريقيا و الشرق الأوسط الذي بادر إلى طلب هذا التقييم. كما جاء على لسان الخبراء و مدير مديرية مراقبة السوق و الجودة و حماية المستهلك بوزارة التجارة و الصناعة و الاقتصاد الرقمي ببلادنا.
العرض كان مناسبة لطرح مجموعة من ملاحظات الخبراء حول الحركة الاستهلاكية و القانون 31.08 لحماية المستهلك و مدى تطور عمل فعاليات المجتمع المدني، التي تُعنى بحماية المستهلك كما كان مناسبة لبسط توصيات المؤتمر الدولي اللازمة للرفع من مستوى عمل القطاعات الحكومية و فعاليات المجتمع المدني في ميدان حماية المستهلك. هذه التوصيات التي ستتخذ بشأنها وزارة التجارة و الصناعة و الاقتصاد الرقمي تدابير مهمة قصد أجرأتها و تنزيلها على أرض الواقع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،