مصدر حزبي: بن شماس في طريقه لقتل الحزب وطنيا وفسح الطريق” للبيجيدي” بجهة مراكش آسفي

مصدر حزبي: بن شماس في طريقه لقتل الحزب وطنيا وفسح الطريق” للبيجيدي” بجهة مراكش آسفي

- ‎فيفي الواجهة
202
6

نورالدين بازين/ كلامكم

 

بعد القرارات التي اتخذها الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، أمس الأربعاء، واستهدفت قياديين بارزين في صفوف الحزب بجهة مراكش آسفي. قال مصدر من داخل حزب التراكتور، ان بن شماس يهدف بقرارته الانفرادية بقتل الحزب وطنيا، وقد شرع في جريمته من جهة جغرافية حية جهة مراكش آسفي.

وكشفت ذات المصادر التي تحدثث اليها ” كلامكم” أن قرارات اللاسياسية لبن شماس خصوصا بجهة مراكش آسفي الرابح الكبير من ورائها هو حزب العدالة والتنمية الذي سيكون لاعبا مسيطرا في الاستحقاقات القادمة بعد ان فكك بن شماس الحزب جهويا وفسح له المجال بأسلوبه الارتجالي، إلى جانب رحيل عدد من أطره إلى أحزاب أخرى خصوصا حزب التجمع الوطني للأحرار، مضيفة أن هناك أطر حزبية أخرى معروفة جهويا ضيعت البوصلة بعد قرار إبعادها عن الحزب .

واكدت ذات المصادر، أن قرارات بن شماس تتحكم فيها القبلية،موضحة أن ” ريافة” لا يستحملون وجود قيادي ينتمي إلى جهة مراكش آسفي، وكأن به ينتقم لعرقه الريفي من المراكشيين والرحامنيين والآسفيين، وأيضا خدمة لأجندة مستقبلية لبعض رفاقه الأوفياء بالحزب مثل أحمد التويزي وميلودة حازب وفاطمة الزهراء المنصوري وزكية لمريني، الذي بقوا أوفياء لبنشماس إلى حدود انتخابه أمينا عاما للحزب.

واعتبرت المصادر ذاتها، ان تحركات بن شماس في هذا الوقت بالضبط بجهة مراكش آسفي، هو تحرك استباقي قطع الطريق على الحركة التصحيحية التي كانت ستنبثق من مراكش لتصحيح الوضع بحزب البام والحد من ارتجالية بن شماس، خصوصا وأن تأسيس الحزب منذ الحركة من أجل الديموقراطيين برزت بمراكش،وأيضا أسلوب تحكم عبد الحكيم بن شماس في دواليب الحزب بجهة مراكش آسفي وطرد وتأديب قياديين بالجهة هو رسالة للمناضلين والمناضلات في حزب الاصالة والمعاصرة بالجهات الأخرى، التي ترفض بنشماس أمينا عاما لها.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،