في غياب النقابات .. والي مراكش يعقد اجتماعا مع المتدخلين في المنظومة التعليمية ويتدارس معهم الدخول المدرسي

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر نقابية بجهة مراكش آسفي، ان اجتماعا عقد اليوم بمقر ولاية الجهة برئاسة الوالي كريم قسي لحلو، إلتم فيه جميع المتدخلين في الشأن التعليمي، من أجل تدارس الدخول المدرسي بجهة مراكش آسفي، إلا أن هذا الإجتماع أقصي منه النقابات التعليمية الممثلة في الجهة- بحسب المصدر-.

واستغربت نفس المصادر، عدم حضور النقابات التعليمية في هذا الإجتماع الذي دعا إليه الوالي قسي، وحضره جميع المتدخلين في الشأن التعليمي بالجهة، مؤكدة أن الدخول المدرسي لا يعني جهة معينة بحد ذاتها بل يعني جميع من له علاقة بالمنظومة التعليمية ومن ضمنها النقابات الشريك الفعلي في نجاح هذه المنظومة.

من جهة أخرى، عبر مسؤول في جمعيات آباء وأولياء التلاميد والتلميذات بجهة مراكش، أن هذا الاجتماع يعقد كل سنة عند دخول الموسم الدراسي، ولا تحضره النقابات، وليس هناك أي جديد في غيابها هذا الموسم.

في نفس السياق، أفادت مصادر مهتمة بالشان التعليمي لجريدة ” كلامكم” أن ولاية جهة مراكش آسفي وجدت نفسها في ورطة بسبب تعثر إطلاق المبادرة الملكية ”مليون محفظة” للموسم الدراسي الجديد، الذي يبدأ رسميا غدا الأربعاء، إذ لم تتوصل التنسيقيات الإقليمية للمبادرة على مستوى العمالات والأقاليم حتى يومه الإثنين بالمقررات المدرسية اللازمة لملء محافظ التلاميذ المستهدفين.

وأشارت إلى أن الأمر يتعلق بمجموعة من المقررات العادية والمشمولة بالتغيير على مستوى الدخول المدرسي، مشيرة إلى أن الأمر خلق حالة استنفار في أوساط المشرفين على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ وجه الوالي المنسق الجديد للمبادرة تعليمات لتصحيح الوضع وتسريع عملية التزود بالمقررات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

Leave a Reply