يهودي يطالب ربيع الخليع بمنحه رخصة استغلال مقهى متواجد بمحطة القطار برشيد

يهودي يطالب ربيع الخليع بمنحه رخصة استغلال مقهى متواجد بمحطة القطار برشيد

- ‎فيمجتمع
300
6

طالب كادوش موردخاي يعقوب ، وهو يهودي يقيم بمدينة مراكش بالمغرب، من المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية بمنحه رخصة استغلال المقهى المتواجد بمحطة القطار ببرشيد.

وبحسب دفاع المشتكي، فإنه من خلال وثائق تفيد أنه سبق له ان اتفق مع ( م.م) الذي يشغل المقهى المذكور على التنازل لفائدته عن استغلال تلك المقهى مقابل أدائه له مبلغا تم الاتفاق عليه. وقد حضرا لدى المكتب الوطني لسسك الحديدية وصرحا للسيد ( أ-أ) الاطار بإلإدارة المذكورة بما تم الاتفاق عليه ، هذا الأخير طلب منهما أن يتم التنازل من طرف ( م-م) عن جقه في استغلال تلك المقهى وتقديم طلب من طرف المشتكي لاستغلالها مع إعداد تصميم عصري للمقهى يواكب المتطلبات العصر. موضحا أنه صرح للموظف أن ( م-ص) اتفق معه على أداء مبلغ مالي حدداه بينهما.

كما أكد (أ -أ ) أن الإجراءات ستتم على أحسن ما يرام، وطالبه بإتمام الاتفاق وأداء المبلغ المتفق عليه لكون الاجراءات هي المعمول بها في هذا الاطار وهو ما استجاب اليه ممثل المشتكي وأدى (م-ص) المبلغ المتفق عليه وفي المقابل حصل على تنازل صادر عنه عن استغلال المقهى وقام بإعداد تصميم عصري وملف تقني وتقدم بطلبه مرفقا بكافة الوثائق وذلك منذ 20/09/2017.

ومع استفاء كافة الشروط المطلوبة والادلاء بالوثائق المبررة، فإن المشتكي ظل ينتظر تحويل رخصة استغلال المقهى له، لكن بدون جدوى، بالرغم من اضطرار ممثلالمشتكي إلى الانتقال لمرات عديدة إلى مدينة الرباط للاستفسار عن مآل ملفه ، لكن كل مرة يفاجئ بالسيد( أ-أ) يطالبه بمزيد من الوقت ويرجع سبب التأخير لكثرة انشغالاته واهتماماته بمسائل أخرى آنية.

وأكد أنه لم يتلق أي جواب بخصوص طلبه بالرغم من مرور أكثر من عشرة أشهرعلى ايداع طلباته وبالغرم من انه يضظر للانتقال من مدينة مراكش، حيث يوتاجد مقر شركته إلى مدينة الرباط لتتبع مستجدات ملفه لكن بدون أية نتيجة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،