تأكيدا لما نشرته كلامكم .. رئيس الاتحاد الغيني: لم نصوت ضد المغرب.. ووقع ارتباك خلال الاقتراع

تأكيدا لما نشرته كلامكم .. رئيس الاتحاد الغيني: لم نصوت ضد المغرب.. ووقع ارتباك خلال الاقتراع

- ‎فيفي الواجهة
199
6

تأكيدا لما ذهبت إليه “كلامكم” بوجود تلاعبات في نتائج التصويت في ملف تنظيم كأس العالم 2026 والذي منح للثلاثي الامريكي ، فجر أنطونيو سواري، رئيس اتحاد غينيا لكرة القدم، مفاجأة غير متوقعة بعد ساعات قليلة من إعلان “الفيفا”، عن فوز الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك)، بشرف استضافة كأس العالم 2026، بعد إطاحته بالملف المغربي، بمرحلة التصويت التي أجريت بموسكو، على هامش المؤتمر الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم .

وأوضح سواري في تصريح لموقع “غيني7″ الشهير، أنه لم يصوت لصالح أمريكا، خصوصا وأنه كان من بين المسؤولين الذين ساهموا في حشد الدعم والمساندة لـ”موروكو 2026” خلال الفترة السابقة.

وأضاف المتحدث ذاته: ” هذا غير ممكن. هناك ارتباك كلي هنا مع التصويت الإلكتروني، والأمر حصل أيضا مع مجموعة من المسؤولين الرياضيين هنا بموسكو”.

وشدد المتحدث ذاته، خلال التصريح ذاته: “لدينا ضمير، وقد كنا واضحين منذ البداية بأن دعمنا ومساندتنا ستكون للبلد الشقيق، الذي نحتفظ بعلاقات وطيدة معه، ومن المستحيل أن نكون يوما ما ضده “.

تجدر الإشارة، إلى أن التقارير التي كشفت عنها “الفيفا” عبر موقعها الرسمي بعد عملية التصويت، وضعت 11 صوتا إفريقيا للثلاثي الأمريكي، ويتعلق الأمر بجنوب إفريقيا، والبنين، وزيمبابوي، والرأس الأخضر، ثم الموزمبيق و السيراليون، وناميبيا، وبوتسوانا وليبريا، وليسوتو

كلامكم / تيل كيل عربي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،