الوكالة الحضرية لمراكش تخلق التميز العمراني مجددا.

الوكالة الحضرية لمراكش تخلق التميز العمراني مجددا.

- ‎فيسياسة
261
6

نجحت الوكالة الحضرية لمراكش في اخراج ثلاثة مخططات للتنمية الى الوجود على التوالي بتاريخ 28/12/2017و8/1/2018، وتهم جماعات لالاتكركوست بالحوز و بوابوظ وكماسة باقليم شيشاوة، بعدما صدر بالجريدة الرسمية قرارات والي الجهة في شأن الموافقة على قرارات لعاملي الحوز وشيشاوة.
ويجمع متتبعو الشأن المحلي انه بعد حالة الجمود التي عاشتها مراكش على مستوى التخطيط الحضري خاصة غياب وتائق التعمير، و تبعا لاستراتيجية العمل والمخطط الاستعجالي الدي وضعته الوكالة الحضرية لمراكش، فقد نجحت هده الاخيرة بتنسيق مع باقي الفرقاء في كسب رهان التنمية العمرانية بالعديد من الجماعات، بتمكنها من انجاز مجموعة من التصاميم و ونشر مراسيم وقرارات المصادقة عليها بالجريدة الرسمية.
بحيث تمكنت الوكالة الحضرية لمراكش في اقل من سنة ونصف من المصادقة على 10 وتائق للتعمير ، وتهم جماعات، واحة سيدي ابراهيم و تسلطانت وسيدي الزوين و لوداية بتراب عمالة مراكش، و جماعات شيشاوة وواد البور و سيدي امحمد دليل وبوابوظ وكماسة باقليم شيشاوة، و لالاتكركوست بالحوز, لتبقى الحصيلة الاولى وطنيا.
الى جانب المصادقة والنشر بالجريدة الرسمية نجد ايضا عدد هاما من الوتائق في مرحلة جد متقدمة من الدراسة، فتحناوت ستعيش ابتداء من تاريخ 24/2/2017 مرحلة البحت العلني، اما تصاميم امزميز بالحوز و امنتانوت و مجاط بشيشاوة فستعرض قريبا على اللجنة المركزية اخر مرحلة قبل الاحالة على المصادقة، في حين ان تصميم جماعة سيدي بدهاج هو في مرحلة المصادقة .
وتحضى جماعة مراكش هي الاخرى بنصيب وافر من مخططات التهيئة التي ستحال على انظار اللجنة التقنية المحلية، وتهم المصالح الخارجية ودلك لابداء ملاحظاتها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،