رصد حليب فرنسي ملوث ببكتيريا السالمونيلا بالمغرب

رصد حليب فرنسي ملوث ببكتيريا السالمونيلا بالمغرب

- ‎فيآخر ساعة
193
6

 

 

حظرت فرنسا بيع عدد من منتجات حليب الأطفال بعد اكتشاف تلوثها ببكتريا السالمونيلا.
وأمرت السلطات الفرنسية باستدعاء دولي لمنتجات حليب الأطفال التي تنتجها شركة “لاكتاليس” الفرنسية في أعقاب اكتشاف 20 حالة إصابة بالسالمونيلا في صفوف الأطفال الرضع بفرنسا هذا الشهر.
وتضمن الاستدعاء 12 منتجا تصدرها “لاكتاليس” إلى المغرب والصين وتايوان وباكستان وأفغانستان والعراق ولبنان والسودان ورومانيا وصربيا وجورجيا واليونان وهايتي وكولومبيا وبيرو.
وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن المنتجات المعنية بعملية الاستدعاء تهم تلك المصنعة في الفترة بين منتصف يوليوز ومنتصف نونبر، مضيفة أن أعراض الإصابة بالتسمم هي التهاب المعدة والأمعاء، يرافقه القيء والإسهال و الحمى، وهي الأعراض التي تظهر بعد 3 أيام من استهلاك المنتج الملوث.
من جانبه، قال ممثلون عن شركة لاكتاليس للإعلام إنه يمكن استبدال المنتجات الملوثة في الصيدليات أو الأسواق الممتازة، مضيفا أنه بالإمكان القضاء على بكتريا السالمونيلا بغلي الحليب لمدة دقيقتين.
وجرثومة السالمونيلا هي بكتيريا ينتج عنها التهاب حاد في الأمعاء والقولون، ومن أعراضها آلام في البطن وصداع وارتفاع في درجة الحرارة وإسهال وقيء. وتزول هذه الأعراض عادة في غضون أسبوع،كما أن غالبية الأشخاص المصابين بـعدوى السالمونيلا يتعافون بدون علاج وبدون الحاجة لمراجعة الطبيب.

كلامكم/ 2m

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،