“أي تربية للنظام الإيكولوجي والمجتمعي الجديد؟” موضوع ندوة بمراكش

“أي تربية للنظام الإيكولوجي والمجتمعي الجديد؟” موضوع ندوة بمراكش

- ‎فيآخر ساعة
188
6

 

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش-آسفي ومدرسة التدبير (GEC Marrakech) والائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية الندوة الثانية من لقاءات “الدورة 22 – كوب22” (Cycle 22-COP22) حول موضوع “أي تربية للنظام الإيكولوجي والمجتمعي الجديد؟”، وذلك يوم السبت 22 أكتوبر 2016 على الساعة العاشرة صباحا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين – مراكش.

وتهدف الندوة إلى فتح نقاش حول النظام الإيكولوجي والمجتمعي الجديد المحلي والوطني والدولي ودور التربية والتعليم كرافعة لتحول اجتماعي يسعى الى تحقيق التنمية. وسيساهم في تنشيط هذه الندوة ثلة من الخبراء في مجال التربية بشكل عام، والتربية البيئية والتربية على التنمية والسلم والتعايش والأخلاق بشكل خاص.
ويتضمن برنامج اللقاء، الذي سيسير أشغاله السيد مصطفى لعريصة، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مراكش، تقديم مداخلات لكل من السيدة والسادة عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فؤاد شفيقي، مدير المناهج والبرامج بوزارة التربية الوطنية، عبد الرحيم كسيري، المنسق الوطني للائتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة وعضو السكرتارية الوطنية بالائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية وعائشة بلعربي، باحثة في علم الاجتماع.
كما ستشهد الندوة مشاركة السادة أحمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش-أسفي، وعبد اللطيف الميراوي، رئيس جامعة القاضي عياض، ومولاي أحمد كريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-أسفي.
ويأتي تنظيم دورة “Cycle 22-COP22” تزامنا مع تنظيم المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (COP22) ، كما تندرج ضمن سلسلة من ثلاث ندوات تهم “التغيرات المناخية وقضايا التنمية المستدامة في برامج الأحزاب السياسية المغربية”، البعد التربوي “أي تربية للنظام الإيكولوجي والمجتمعي الجديد؟” والبعد التقييمي : “أي تقييم، أي دروس مستخلصة وأي آفاق لتفعيل لCOP22 على المستوى المجالي؟”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،