سكان أسكجور بمراكش يطالبون القيادة العسكرية برفع ضرر تواجد زريـبة للمواشي والأبقار بضيعة في ملكيةجينرال

سكان أسكجور بمراكش يطالبون القيادة العسكرية برفع ضرر تواجد زريـبة للمواشي والأبقار بضيعة في ملكيةجينرال

- ‎فيمجتمع
200
6

 

توصلت ( كلامكم ) بشكاية مذيلة بعريضة لسكان تجزئة أدرار أسكجور بمراكش موجهة إلى  قائــد الحامية العسكرية مراكش من أجل رفع ضرر تواجد زريـبة للمواشي والأبقار بضيعة في ملكية الجنرال ( م- م).

image image
وقالت الشكاية أن الضررالكبـير الذي لحق بساكنة تجزئة أدرار2 من طرف احد مربي المواشي الذي حول ضيعة قاحلة لا ماء فيها ولا عشب محاطة بسور قصير وسط تجمعين سكنيـين (تجزئة أدرار2 (138 منزل) جنوبا ، إقامة نهى (760 وحدة سكنية) شرقا وتجزئة ابن سينا في طور التعمير غربا) إلى زريـبة للمواشي والأبقار ومقر لمبيت بغال عربات الجر(الكارو). قد أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات. فضلا على أصوات الحيـوانات التي لا تـنقطع ليلا ونهارا.

image image
وبحسب الشكاية ذاتها فأن هذه الحيوانات تـتغذى على القمامة التي يستـقدمها مربي المواشي من الحاويات في عربات الجر. مؤكدين أنهم قد مسهم ضرر كبير لايطاق، ” لا ننام بسبب الاصوات المزعجة وصغارنا يستيقظون مرات متعددة مدعورين بسبب أصوات المواشي والأبقار وعواء الكلاب الضالة ولسعات الحشرات”.
وطالب السكان المذكورين الجهات المسؤولة في الشكاية ، التدخل السريع لوضع حد لهذا المشكل حفاظا على أسباب العيش الكريم التي يسهر على توفيرها دوما الملك محمد السادس لأفراد شعبه.

image image
وأبرز السكان في شكايتها نفسها أنهم قد لجئوا الى المسؤولين ، لان الضيعة في ملكية ضابط سامي ولأن جندي مكلف بحراسة الضيعة هو الذي استـقدم هذا الراعي ربما بدون علم الجنرال، موضحين أنهم ولما نبهوه أنهم سيراسلون القيادة العسكرية  أجاب بتعنت “ديرو لي عجبكم” أما الراعي فيقول “الجنرال خير منكم كلكم وماتـقدروش عليه وجريو جهدكم “.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،