انطلاق الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا (دورة يوليوز 2016)

حرر بتاريخ من طرف

 

 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي أنه بمناسبة انطلاق امتحانات الدورة الاستدراكية للإمتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يوليوز 2016، قد تمت تعبئة كل الموارد البشرية واللوجيستيكية اللازمة لتأمين هذه الدورة وفق المقرر الوزاري بشأن مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا. كما تم اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتحصين مختلف العمليات وتوفير الشروط المساعدة على إجراء هذه الإمتحانات في ظروف عادية.

وإذ تعلن الأكاديمية عن تواريخ امتحانات الدورة الاستدراكية للإمتحان الجهوي الموحد التي ستجرى يومي 09 و11 يوليوز 2016، تدعو كافة المترشحات والمترشحين إلى الأخذ بعين الاعتبار التوقيت الجديد في اليوم الثاني من هذا الامتحان.
وبخصوص الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، فستجرى أيام 12 و13 و14 يوليوز 2016. علما أن كافة الإعلانات المرتبطة بهذه الدورة، بالنسبة لكافة المستدركين سواء المتمدرسين أو الأحرار، متوفرة في مراكز الدورة العادية.
وبمناسبة هذا الامتحان الإشهادي الهام، تتمنى الأكاديمية، النجاح والتوفيق لكافة المترشحات والمترشحين، مع تنويه خاص بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعالياتها، داعية الجميع إلى الانخراط الإيجابي في توفير الأجواء المناسبة لاستكمال كافة العمليات المتعلقة بهذا الاستحقاق الوطني الهام.
وفي نفس الإطار، تشيد الأكاديمية، مرة أخرى، بما تقدمه السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها جهويا، إقليميا ومحليا، من خدمات محمودة ومجهودات جبارة، من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية، دون إغفال الدعم الذي تقدمه المصالح الخارجية ومختلف وسائل الإعلام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

Leave a Reply